عملية أمنية في نيويورك لإنهاء صراع... الديوك

واشنطن: قبضت السلطات في مدينة نيويورك على تسعة أشخاص وأنقذت 3000 ديك ودجاجة بعدما أحبطت حلقة غير قانونية لصراع الديوك هي من الأكبر على هذا الصعيد في الولايات المتحدة.

وأعلن المدعي العام في نيويورك إريك شنايدرمان القبض على المنظمين وقال: "صراع الديوك من الممارسات القاسية الوحشية المنتهكة للحقوق وتنطوي على تعذيب الحيوان وتعرّض السلامة العامة للخطر وتسهّل جرائم أخرى".

ودهم مسؤولون مبنى سكنياً في حي كوينز في نيويورك حيث كان 70 شخصاً يحضّرون صراعاً للديوك ليل السبت الماضي، ومتجراً لبيع الحيوانات في بروكلين ينظم صراعاً آخر للديوك، إلى جانب مزرعة يدرَّب فيها آلاف الديوك.

وقالت الجمعية الأميركية للرفق بالحيوان إن العملية التي أطلقت عليها الشرطة اسم "عملية الطيور الغاضبة"، وهو اسم واحدة من الألعاب المنتشرة على الهاتف المحمول، هدفها ضبط عملية قمار يدفع فيها الفرد عشرة آلاف دولار رهاناً على عراك واحد للديوك التي يثبت في قوائمها أحياناً أنصال في صراع ينتهي بالموت.

وقال مكتب المدعي العام إن 70 شخصاً أوقفوا واستُجوبوا في المبنى السكني الذي كانت تنظم فيه مسابقتان لصراع الديوك مرتين في الشهر منذ أيار (مايو) الماضي.

حرره: 
ز.م