توقيع كتابين مُترجمين للشاعرين صلاح فائق ووفاء عبد الرزاق في أمسية افتتاح دار الصافي للنشر والتوزيع

واشنطن- دار صافي: دعت دار صافي للنشر والترجمة والتوزيع من مقرها بسياتل في ولاية واشنطن عموم المهتمين لحضور حفل افتتاح الدار مساء يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي في مركز سبرينك ستريت في سياتل.
وقالت الشاعرة والمترجمة فائزة سلطان –  صاحبة الدار إن ليلة الافتتاح ستشهد حفل توقيع الكتاب الشعري " قصائد مُختارة " للشاعر العراقي صلاح فائق، وديوان  " من مذكرات طفل الحرب " للشاعرة العراقية وفاء عبد الرزاق، وكلاهما صادرٌ عن الدار، تتخللها قراءة شعرية للكتابين.

وسيحضر الإفتتاح شعراء وفنانون، عرب وكورد وأمريكيين، مع استعراض لبعض ثقافة الشعب الكردي في أكثر من فقرة، وبحضور عازف الدف الكردي أحمد يوسفبيجي.

وتنظّم إدارة الدار بعد حفل افتتاحها زيارةً برفقةِ صلاح فائق ووفاء عبد الرزاق إلى جناحها الخاص في معرض الكتاب الأمريكي AWP بسياتل في السادس والعشرين من الشهر الحالي، حيث سيجري عقدُ توقيعٍ آخر لكتابيهما.

وتعكف دار صافي في الفترة الحالية على اتمام طبع المجموعة الأولى من اصدراتها التي تشمل كتبًا في الشعر والرواية والصحافة والدين، أغلبها مُترجم إلى الإنكليزية.

واختارت الدار " صافي " اسمًا لها تيمنًا بالشاعر الكردي الكبير الراحل " صافي الهيراني "، فيما تسعى من وراء انطلاقتها لتكوين رابط تواصل فكري بين الحضارتين العربية والغربية، ونشر البارز من الأعمال الأدبية وترجمتها.

 

حرره: 
م.م