Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كيف تكشتف أنك مبدع؟

رام الله: قام البروفسور أويفيند مارتنسن من مدرسة "بي إي" النرويجية للأعمال، بدراسة ميدانية، أظهر من خلالها العديد من الصفات التي تكرر لدى الأشخاص المبدعين وتجعلهم يتميزون عن غيرهم كما أفاد موقع "لبنان 24"، وفيما يلي نعرض لكم هذه الصفات ليتخبر كل شخص منكم مدى وجودها في شخصيته ويرى مدى إبداعه.

-  يستفسرون عن الأشياء التي لا يفهمونها: إن الأشخاص المبدعين لا يقبلون الأمور كما هي، فهم فضوليون بطبيعتهم ويسألون باستمرار عن الأشياء التي لا يفهمونها، كما أنهم يقومون بتحليل شامل للصورة التي أمامهم وليس جزء منها فقط.

- التمرد: المبدعين لديهم حساسية تجاه القواعد، لأن حاجتهم المستمرة للأصالة وموقفهم الغير ملتزم تجاه الحياة تحديداً يدفعهم للقيام بأشياء لا يقوم بها الأشخاص العاديون، باختصار هم أشخاص حريصون على كسر القواعد والخروج عن المألوف.

- الحماس: إن الشخص المبدع يشعر دائماً بالحاجة للإنتاج ومعالجة القضايا الصعبة، فهو لا يتحمس فقط لما يقوم به بل يسعى أيضاً للوصول إلى نتائج ناجحة.
- الطموح: الإبداع يدفع صاحبه للقيام بأشياء يكون لها تأثير على أرض الواقع من جهة وتجذب الإنتباه إليها من جهة أخرى.

- المرونة: لدى الأشخاص المبدعين القدرة على إيجاد حلول وطرق جديدة في حالة وقعت مشكلة ما، وذلك بفضل قدرتهم على التكيّف مع الوضعيات الجديدة أي أنّهم  مثل الحرباء في هذا الجانب.

- الكذب: غالبية الأشخاص المبدعين ينكرون ميلهم للكذب على الرغم من أنهم يلجؤون إليه لتبرير أفعالهم، ويرجع ذلك إلى تصوّرهم المختلف عن الآخرين لقول الحقيقة، فهم يعتبرون أن التبرير يمكن أن يحل محل الحقيقة.

- غير مستقرين نفسياً: يغذي المزاج المتقلب للأشخاص المبدعين براعتهم ويخلق صراعاً في السياقات الإجتماعية. يتميزون بالسرعة في العثور على أخطاء الآخرين وهو ما يترك مشاعر سلبية لدى هؤلاء، وقد حاولت العديد من الدراسات ربط الإبداع بالإضطرابات النفسية إلا أنها لم تنجح في ذلك.

-العفوية: المبدعون لا يخافون من تعديل مشاريعهم إذا دعت الضرورة إلى ذلك أو إذا شاهدوا أي شيء جديد يمكن أن يضيفوه إليه.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play