Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استئصال 250 حصوة مرارية من أحشاء ثلاثينية

في عملية جراحية نادرة استأصل فريق طبي في مركز مكة الطبي أكثر من 250 حصوة في حويصلة مرارية لمريضة في الثلاثينيات من عمرها، بحسب صحيفة عكاظ السعودية

 

ووفقا لما أفاد به مدير العلاقات العامة والإعلام في المركز جمعة الخياط، فإن المريضة كانت عند مراجعتها العيادات الخارجية تعاني من آلام شديدة في البطن والتهاب حاد بالحويصلة المرارية مع وجود حصوات عديدة فيها

وبالكشف عليها، اتضح أن حالتها الصحية تستدعي تنويمها وإجراء الفحوصات اللازمة لها للبدء بإجراء جراحة استئصال المرارة بالمنظار الجراحي، إذ كانت الحويصلة المرارية ممتلئة بالحصى والصديد كما كانت ملتصقة بأحشاء البطن التي حولها، كما نقل موقع 24 الإماراتي.

وتبين بعد استئصال الحويصلة المرارية بحصواتها وجود نحو 250 حصوة ذات أحجام مختلفة وتتراوح أقطارها بين 2 و20 ملم. وقبل أن تمر 24 ساعة على إجراء العملية الجراحية كانت المريضة في حالة صحية طيبة، وتتناول الشراب والطعام بصورة طبيعية، وتقرر خروجها من المستشفى.

وينصح المشرف على العملية الدكتور نور الدين بتجنب حصوات المرارة بعدم تناول الأطعمة السريعة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، مؤكداً ضرورة إجراء جراحة استئصال الحويصلة المرارية إذا ثبت وجود حصوات بها قبل حدوث مضاعفات مرضية قد تنتج عنها كالالتهاب الإنزيمي بالبنكرياس.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play