حافلة للنقل العام تنقل امرأة حامل للمستشفى بسبب تأخر سيارة الإسعاف

لندن: نقل سائق حافلة للنقل العام امرأة حاملاً في حالة مخاض على محمل السرعة إلى مستشفى في شرق لندن، بعد أن انتظرت سيارة إسعاف أكثر من ساعة.

وقالت صحيفة "إيفننغ ستاندارد"، اليوم الخميس، إن سائق الحافلة، ساجد شريف، البالغ من العمر 41 عاماً قام بنقل المرأة الحامل، فاطمة فاي، إلى مستشفى بمنطقة ليتونستون حين أوقفته الليلة الماضية بعد أن انتظرت سيارة الإسعاف لمدة 75 دقيقة.

وأضافت أن موظفي استقبال مكالمات الإسعاف برروا تأخر سيارة الإسعاف بأنه جرى إبلاغهم بأن المرأة، البالغة من العمر 44 عاماً، في الأسبوع التاسع من الحمل بدلاً من الشهر التاسع.

ونسبت إلى سائق حافلة النقل العام قوله إن المرأة الحامل أوقفته وكانت تتنفس بشكل سريع، فقام على الفور باستدعاء الرمز الأحمر، الذي ينبّه غرفة التحكم لحافلات النقل العام في لندن بحالات الطوارئ، للسماح له بنقلها إلى المستشفى نتيجة تأخر سيارة الإسعاف، كما أوردت يو بي آي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إمرأة كانت على متن الحافلة بقيت فيها لتقديم المساعدة لفاطمة خلال نقلها إلى المستشفى

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم خدمة الإسعاف في لندن، قوله "إن المعلومات التي تلقاها موظفونا في البداية اشارت إلى أن المرأة في الأسبوع التاسع من الحمل، وتم تصحيح هذه المعلومات في مكالمة ثانية أوضحت أنها حامل في شهرها التاسع".

واضاف المتحدث "لسوء الحظ لم تكن لدينا سيارة اسعاف متوفرة في ذلك الوقت لنقل المرأة الحامل إلى المستشفى".

حرره: 
ا.ش