Jump to Navigation


كفيف سعودي يلتقط الصور بطبلة أذنه

الرياض: أثارت الاحترافية والجودة العالية للصور الفوتوغرافية التي يلتقطها شاب سعودي إعجاب الكثير من زملائه، كونه كفيفاً ورفض الاستسلام لإعاقته.

ويستخدم  الشاب طبلة أذنه في تحديد المواقع والتقاط الصور باحترافية عالية، لكن هذا الأمر يستدعي من محمد سعد الشمراني مطالبة الشخص المراد تصويره بالتحدث ليتمكن من تحديد المكان، ومن ثم يقوم بالتقاط الصور مستعيناً ببعض وسائل التقنية المتطورة.

تحدى إعاقته لاغياً كلمة "مستحيل" من قاموس حياته ونصّب نفسه سفيراً للمكفوفين في العالم آخذاً على عاته مهمة تصحح المفاهيم الخاطئة عن فئة المكفوفين، معتمداً بشكل أساسي على مواقع التواصل الإجتماعي، بحسب ما نقل موقع" 24" الإماراتي عن صحيفة عكاظ السعودية.

وأشار الشمراني، إلى أن هذا المجال فتح له مجال الشهرة من خلال موقع الصور الشهير "انستغرام، كاشفاً عن حصوله على جائزة أفضل مستخدم كفيف للحاسب الآلي في السعودية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من دورات احتراف الهندسة الصوتية.

وكشف أن من أكثر الصعوبات التي واجهته، تشكيك البعض في مقدراته، وتوجيههم لعبارات قاسية له، ما دفعه إلى بث مقاطع للفيديو على يوتيوب تبين الخطوات المفصلة لطريقته في التصوير تأكيداً على موهبته، ودحضاً لشكوكهم.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play