Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السعودية تمنع عبارات "معكم بكل مكان" و"أينما كنتم"

الرياض: انشغل المغردون في السعودية بتعميم، قالت مواقع إلكترونية إنه صدر عن هيئة شؤون الإذاعة، يمنع استخدام كلمة أو عبارة "معكم في كل مكان" أو عبارة "أينما كنتم" في التنويهات والبرامج، وذلك لدواع قيل إنها على صلة بالتعاليم الدينية.

وقد استهجن بعض المعلقين على مواقع التواصل الإجتماعي، صدور مثل هذه التعاميم، قائلين إن هناك أموراً أخطر يجب معالجتها قبل هذه العبارات، فيما انتقد آخرون سخرية البعض من الفتاوى التي تصدر.

ونقلت شبكة "سي ان ان " الامريكية عن صحيفة السبق السعودية أن" الهيئة توعدت في تعميمها بمحاسبة من يتسبب في مخالفة هذا الأمر".

وفيما يلي بعض التعليقات، التي غرّد بها النشطاء على تويتر:

فقد قال مشاري: "شؤون الإذاعة تمنع عبارتي أينما كنتم و #معكم_في_كل_مكان لملاحظات دينية عليهما، لكن أين أنتم من الكلام الذي في الصحف؟"

كما كتب أحدهم: "صحيح، ممكن أن تكون الفتاة جالسة تسمع وحدها، وهو يقول معك في كل مكان، فيتسبب ذلك في خلوة شرعية عبر الاقمار الصناعية."

أما صابر، فقال: "احذر أن ترمي بكلمة استهتارا فتهوي بها 70 خريفا، لا أتكلم عن الفتوى إنما على السخرية منها."

وعلّق أحدهم، قائلاً: "منع جملة #معكم_في_كل_مكان في الاذاعة بسبب ملاحظة دينية.. لكن لا يوجد لديهم مشكلة في التسويق لقروض البنوك الربوية."

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play