Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دراسة: خطوة نحو تطوير حبوب منع حمل للذكور

نيويورك: تمكن باحثون استراليون من إصابة ذكور فئران بالعقم المؤقت من خلال وقف بعض البروتينات التي تدخل في صناعة الهرمونات، مما يشكل مرحلة جديدة لصنع حبوب منع حمل للرجال.

ووفقا للدراسة قال الباحثون في جامعة موناش بانهم عدلوا جينات فئران التجارب بحيث تم منع الحيونات المنوية من الخروج نهائيا من الاعضاء التناسلية الذكورية، او تخرج ضعيفة جدا بحث لا تؤدي الى الحمل.

وقال الباحثون ان الفئران ظلت في صحة جيدة جدا وتتزاوج مع الإناث بشكل طبيعي. وقال فريق موناش- بحسب صحيفة لوبوه الفرنسية، أن هذه التجارب قد تؤدي في المستقبل إلى تصنيع حبوب منع حمل للرجال فعالة وامنة ولا تؤثر على الصحة الانجابية لهم.

وأضاف أحد الباحثين بأن الابحاث السابقة ركزت على تطوير وسائل منع حمل للذكور بعدة طرق من خلال اللعب على هرمونات الذكورة أو انتاج حيوانات منوية مختلة ولكن كان لهذه الطرق أثار سلبية على سلوك الذكور الجنسي وتدمير أو خفض الخصوية لديهم على المدى الطويل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play