حكم قضائي يجبر امرأة على إنزال جنينها بجراحة!

لندن: أُجبرت امرأة حامل على إزالة جنينها بالقوة بعملية قيصرية، بعد أن حصلت دائرة الخدمات الاجتماعية في بريطانيا على أمر من المحكمة بسبب معاناتها من انهيار عقلي.

وقالت صحيفة «صنداي تلغراف» اليوم الأحد إن دائرة الخدمات الاجتماعية في مقاطعة إسيكس حصلت على أمر من المحكمة العليا يسمح بإزالة الجنين من رحم المرأة بالقوة ووضعه تحت رعايتها. وأكدت أن إجراءها يصب في مصلحة المرأة الإيطالية التي كانت تقوم بزيارة عمل إلى بريطانيا لأنها عانت من انهيار عقلي.

وأضافت أن المرأة الإيطالية أنجبت طفلة بالعملية القيصرية، ولا تزال في رعاية دائرة الخدمات الاجتماعية، والتي ترفض إعادتها إلى والدتها على الرغم من أنها ادعت بأنها تماثلت للشفاء التام من الانهيار العقلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية أثارت جدلاً في المحافل القانونية الدولية، ووصفه المحامون الذين يمثلون المرأة الإيطالية بأنها «غير مسبوقة في تاريخ القضاء البريطاني»، وأصرّوا على أن دائرة الخدمات الاجتماعية البريطانية «كان من المفترض أن تستشير عائلة المرأة ونظيرتها الإيطالية بشكل مسبق»، كما أوردتصحيفة الحياة.

ونسبت إلى المحامي البريطاني، بريندان فليمينغ، الذي يمثل المرأة الإيطالية التي تم التستر على هويتها لأسباب قانونية قوله إنه «لم يسمع أبداً بمثل هذا الشيء طوال 40 عاماً من عمله في مهنة المحاماة، كما أن إجبار امرأة على ولادة قيصرية أمر غير مسبوق».

وأضاف المحامي: «إذا كانت هناك مخاوف حول رعاية الطفلة من قبل الأم الإيطالية، فكان من المفترض على دائرة الرعاية الاجتماعية البريطانية إبلاغ نظيرتها الإيطالية بهذا الإجراء وتكليفها برعاية الطفلة».

 

حرره: 
ا.ش