ناجي: الصناعات الوطنية تخترق أسواق العالم وجهود لتوسيع القاعدة الاستثمارية في فلسطين

رام الله: قال وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، إن القدرة التنافسية للمنتجات والصناعات الوطنية مكنتها من إحداث اختراق حقيقي لأسواق العديد من بلدان العالم، بموجب الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي أبرمتها دولة فلسطين.

وشدد الوزير ناجي خلال لقائه بوزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني حاتم الحلواني والوفد المرافق له، بالفعاليات الاقتصادية في محافظة الخليل، على المساعي الفلسطينية الحثيثة اتجاه تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع العمق العربي واستثمار هذه العلاقات في توسيع القاعدة الاستثمارية من خلال استقطاب مزيداً من الاستمارات الأجنبية في فلسطين.

وأكد حرص القيادة على تمتين وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والتعليمات والتوجيهات إلى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص الرامية إلى ضرورة تذليل كافة العقبات التي تحد من رفع حجم التبادل التجاري.

 وأضاف الوزير ناجي' نتطلع إلى قدوم استثمارات أردنية إلى فلسطين، وإقامة شركات استثمارية مشتركة تعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين، مع الأخذ بعين الاعتبار  الامتيازات والافضليات التي توفرت بموجب اتفاقيات التعاون التي وقعتها فلسطين مع الدول.

 بدوره، قال الحلواني 'آن الأوان للتغلب على كافة المشاكل والمعيقات التي تعوق من تقوية وتعزيز علاقات التعاون والاقتصادية والتجارية بين البلدين، والعمل على رفع حجم التبادل التجاري بينهما، خصوصا أن الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين والتي تمكن من إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

إلى ذلك، طالب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي، الوفد الأردني بزيادة الحوافز المقدمة للمستثمرين الفلسطينيين في الأردن أسوة بباقي المستثمرين العرب والأجانب.

وتحدث خلال اللقاء عدد من أعضاء الوفد الأردني الذي عق في مقر الغرفة التجارية حول الإمكانيات الأردنية التي عرضتها المملكة بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني في إطار التعاون الثنائي.

وقام الوفد الأردني برئاسة وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني وبمرافقة الفعاليات الاقتصادية في محافظة الخليل بزيارة ميدانية على عدد من المنشات الاقتصادية الوطنية التي تعمل في عدد من المجالات  اطلع خلالها الوفد على خطوط الإنتاج  لهذه المصانع، والقدرة التنافسية التي تتحلى بها.

حرره: 
م . ع