أهم نصائح استقبال عائلة العريس للمرة الأولى فى علم "الاتيكيت"

القاهرة: تظل كل فتاة تتخيل لحظة استقبال عريسها فى المنزل.. ماذا سترتدي؟ كيف تتصرف؟ وما هو المكان المناسب لإجراء هذه المقابلة؟ كيف يكون ماكياج هذا اليوم؟ وما هو اتيكيت التعامل مع عائلتك الجديدة؟.

ونقلت "اليوم السابع" عن الدكتورة نرمين البسيونى المتخصصة في فن الأتيكيت وتنمية المهارات والسلوكيات قولها إن: "تتغير تصورات كل فتاة عن ذلك اليوم المرتقب، ففي كل مجتمع تتغير العادات والتقاليد، وهنا تظهر العديد من التساؤلات حتى تكونين مُلمة بكل تفاصيل اليوم".

وتؤكد أن أول قاعدة هامة ومناسبة للتحضير لهذا اليوم هي مراعاة البساطة وعدم التكلف، واعتباره يوم غير رسمي، وغير مبهرج، ليحمل ذكرى طيبة لدى الطرفين، وأن يكون اللقاء المبدئي يحمل عدة دلالات منها تهيئة المنزل بشكل جيد، والمظهر والملابس المناسبة، وكذلك الحضور وتحديد المكان المناسب لاستقبال العائلة.

وتنصح أن تكون هذه المقابلة خارج المنزل، إذا لم تكن هناك سابق معرفة بين العائلتين، حتى لا تأخذ المقابلة الطابع الرسمي، وتقترح أستاذة الاتيكيت، أماكن مثل كافية أو نادي أو مطعم، ولا مانع اصطحاب صديقاتك حتى تخففين من توتر هذا اليوم.

وعن ملابسك تقول "نرمين": من الضروري الابتعاد عن الملابس المبهرجة وملابس السهرة، وارتداء ملابس عادية وبسيطة، تعكس أناقتك وجمالك، وأيضا ابتعدي تماما عن الملابس غير الرسمية، مثل الجينز أو البلوزات الكاجوال، واستخدمي ماكياجك الطبيعي وألوان متناسقة مع ملابسك، وفقا لاقوالها.

حرره: 
ع.ن