اتحاد الجمعيات الخيرية في القدس ينفذ سلسة من الحملات الإنسانية للمسنين والمعاقين والأيتام

القدس: نفذ اتحاد الجمعيات الخيرية/القدس هذا الشهر حملتين إغاثيتين لبيوت المسنين وذوي الإعاقة والفقراء والأيتام استفاد منها حوالي 700 شخصا ترعاهم عشر جمعيات خيرية تابعة للإتحاد في محافظات القدس، بيت لحم، ورام لله والبيرة ضمن سلسلة من الحملات المستمرة حتى نهاية العام.

وأوضح يوسف قري، مدير عام الإتحاد أن الحملة الأولى استهدفت الجمعيات الايوائية للمسنين وذوي الإعاقة، حيث قام طاقم متخصص من الاتحاد بفحص احتياجات هذه الجمعيات والنزلاء المقيمين فيها الذين ينحدر جزء منهم من عائلات فقيرة والجزء الآخر عائلاتهم وذويهم لا يزورنهم ولا يوفرون لهم احتياجاتهم الأساسية مما شكل عبء على الجمعيات التي ترعاهم في ظل ضعف التمويل الحكومي وغير الحكومي لهذه الجمعيات الايوائية.

لذلك قرر اتحاد الجمعيات الخيرية وضمن سعيه المستمر للإهتمام بفئة المسنين وذوي الإعاقة، أن يساهم في إعالة هؤلاء النزلاء بشتى الطرق والتي كان آخرها تقديم مجموعة من المواد التموينية لهذه الجمعيات الايوائية تكفيهم للاستهلاك لمدة تتراوح بين الشهرين والثلاثة أشهر. أما الحملة الثانية فجاءت بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وصرح ضياء معلا، عضو الهيئة الإدارية في الإتحاد والذي أشرف على تنفيذ الحملة أن اتحاد الجمعيات وزع الأضاحي على سبعين عائلة فقيرة في ثاني أيام العيد، حيث قامت دائرة البرامج بدراسة الوضع المعيشي للأسر المستهدفة بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الأعضاء في الإتحاد في مناطق البيرة ورام الله وبيتونيا والعيزرية، ووزع الاتحاد كوبونات على هذه الأسر المحتاجة ليتم صرف 3 كيلو من لحم الخروف الصافي لكل عائلة حصلت على كوبون المساعدة.

وأفاد د. عبد الله صبري، رئيس الإتحاد أن معونات الإتحاد الإنسانية للعائلات الفقيرة ستبقى مستمرة حتى نهاية العام لتشمل مناطق جغرافية متعددة منها أريحا والأغوار وقرى شمال غرب القدس، كما شكر بدوره جميع المانحين الذي يقومون بدعم برامج الإتحاد وخاصة الجمعية الإنسانية العالمية التي مولت تنفيذ الحملتين سابقة الذكر.

- زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

حرره: 
م.م