أصدقاء مرضى الثلاسيميا وشبكة حماية الطفولة تعقد ورشة عمل للمرضى "الحق بالصحة

رام الله والبيرة:  عقدت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا ورشة بعنوان حق الصحة بالتعاون مع شبكة حماية الطفولة، لمرضى الثلاسيميا في مقر الجمعية بالبيرة

هدفت الورشة الى تعريف المرضى بالمحدادات الاجتماعية التى من الممكن ان تؤثر على صحتهم اضافة  الى رفع الوعي لدى مرضى الثلاسيميا في حقوقهم الصحية موجه الى المرضى الشباب والاطفال.

وحول ما تم طرحه في الورشة، قال مدير الجلسة د. سائد بلبيسي -المنسق الوطني للمحددات الاجتماعية للصحة في وزارة الصحة وممثل عن  شبكة حماية الطفولة؛ "تم تعريف المرضى بحقوقهم الصحية من خصائصها وكيفة المطالبة بها، والمحددات التى تؤثر على صحتهم".

ومن جانبه قال مريض الثلاسيميا محمد ابو ساريس الذي كان حاضرا الورشة حول  اهمية  اخذ  هذه الورشات والجلسات التثقيفية لمريض الثلاسيميا؛ "تعرفنا بحقوقنا وتساعدنا على توصيل رسالتنا، نحن المرضى في جميع المحافظات، اضافة الى الوصول لتحقيق اهدافنا في الالتزام بالبروتكول العلاجي والتمكن من المطالبة بحقوقنا الصحية"

وعلى هامش الورشة تم عقد اجتماع للمرضى مع امينة سر الجمعية، السيدة جهاد ابو غوش تمخض عنه تشكيل عدد من اللجان المكونة من المرضى  للمتابعة اوضاعهم الصحية والنفسية، اضافة في البحث لعمل رؤية مستقبلية  في عمل مبادرات مثل المساعدة في قطف الزيتون مع مؤسسات شريكة مع الجمعية.