الملحق الثقافي للقنصلية الفرنسية في القدس يزور جامعة بيرزيت

رام الله: زار الملحق الثقافي للقنصلية الفرنسية في القدس اوغاستين فافرو ترافقه ملحقة التعاون التروبي السيدة ماري كلود مسجي جامعة بيرزيت ، اليوم الاثنين 7 تشرين الأول 2013، والتقى رئيس الجامعة د. خليل هندي، ومسؤولة العلاقات الخارجية في الجامعة أ. دولي كعيبني، ورئيسة دائرة اللغة الفرنسية د. بسمة العمري، وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الجامعة والقنصلية الفرنسية.

رحب د.هندي باالضيف، مقدما نبذة تعريفية عن نشأة جامعة بيرزيت والكليات والتخصصات التي تطرحها والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدا على اهتمام جامعة بيرزيت بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم لما فيه من تعزيز أواصر علاقات التعاون.

وأكد د. هندي على اهتمام جامعة بيرزيت ببرنامج تعليم اللغة الفرنسية ليكون مدخلاً  للطلبة للتعاون والتبادل مع الشعوب الأخرى وخاصة الشعب الفرنسي في مجال المنح الدراسية في الدراسات العليا، وأعرب الدكتور عن أمله في أن يسهم هذا اللقاء في استمرار التعاون الأكاديمي بين الجامعة والقنصلية الفرنسية لما له من أهمية بالغة لتفعيل العلاقات التعليمية والأكاديمية بين الجانبين.

من جهتها تحدثت د. كعيبني عن الواقع الاكاديمي والخطط المستقبلية وعلاقات التعاون القائمة بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات الفرنسية، ودعت إلى تعزيز العلاقات الأكاديمية مستقبلاٌ مع القطاع الأكاديمي في فرنسا.

فيما أبدى الملحق الثقافي للقنصلية الفرنسية رغبة كبيرة في زيادة التفاعل والتعاون بين القنصلية والجامعة، في سبيل خدمة التعليم في فلسطين، خاصة في مجال دعم مشروع لبرنامج ماجستير في الترجمة (الفرنسية / الإنجليزية/ العربية)، وتقديم المساعدة في مؤتمر الشباب في فلسطين الذي سيدعو له مركز البحث الفرنسي، إضافة إلى رغبة القنصلية الفرنسية بالعمل مع جامعة بيرزيت في مجال دعم إقامة مدرسة فرنسية في رام الله.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

حرره: 
م.م