الكركم والحليب: أسبرين طبيعي متعدد الفوائد!

دبي: يوصف خليط الكركم والحليب كعلاج طبيعي لمجموعة من الأمراض، ولتعزيز الصحة العامة. تعود فوائد الكركم إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ورغم أن هذه الفوائد لم يتم تأكيدها علمياً إلا أنه من الثابت استخدام الكركم في الطب الهندي منذ 5 آلاف سنة، كما اورد موقع 24 الإماراتي.

 

من أهم فوائد مزج الكركم والحليب:

تقوية العظام. يتميز كل من الكركم والحليب بالقدرة على تعزيز قوة العظام. يمكنك أن تخلط قطعة من الكركم طولها 1.25 سم مع 236 ملل من الحليب، وتقوم بتسخينها على نار متوسطة لمدة 5 إلى 7 دقائق، حتى يغلي الخليط ويتحول إلى اللون الأصفر. بعد أن يبرد يمكنك شربه.

الحد من الجذور الحرة. يستخدم مزيج الكركم والحليب لمحاربة الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتفقد البشرة مرونتها. لها الغرض اخلط قطعة من الكركم مقاسها 2.5 سم مع نفس المقدار من الحليب 236 ملل، ثم قم بغلي الخليط، وعندما يبرد يمكنك شربه.

الإسهال. الكركم علاج طبيعي شائع للحد من الإسهال، وقد اعتمدته الحكومة الألمانية كأحد الأعشاب المعالجة لعسر الهضم والإسهال. لهذا الغرض تجنب مزج الكركم بالحليب لأن الدهون التي يحتويها الحليب قد تفاقم الإسهال.

الحد من الالتهابات. الكركم علاج عشبي شائع لعلاج الصداع والتورم والألم، حتى إنه يقال له "الاسبرين الطبيعي". لهذا الغرض اخلط قطعة من الكركم طولها 1.25 سم مع نفس المقدار من الحليب، وقم بتسخينها على نار خفيفة لمدة 12 إلى 15 دقيقة حتى تغلي، وعندما تبرد يمكنك شربها.

تقليل احمرار الجلد. لهذه الغرض اخلط مقدار نصف ملعقة شاي من الكركم المطحون مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم. اغمس قطعة قماش نظيفة في الخليط، ثم ضعها على المنطقة المراد علاجها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قم بشطف المنطقة بالماء وتجفيفها برفق.

 

حرره: 
ا.ش