ترجمة ونشر “ نظرية الأجيال ” للمفكر العربي سيّار الجميل عن دار صافي للنشر والتوزيع في الولايات المتحدة

رام الله: وقع المفكر العراقي سيّار الجميل عقد ترجمة ونشر كتابه  نظرية الأجيال مع دار صافي للنشر والتوزيع في سياتل بولاية واشنطن الأمريكية، حيث سيكون الكتاب حاضرًا ضمن المجموعة الأولى من منشورات الدار لهذه الفترة، وكان الكتاب في نسخته العربية الأصلية  صدر في عَمان وبيروت عام 1999.

ويحاول الدكتور الجميل جاهدًا من خلال  نظرية الأجيال البحث في مضمون التاريخ العربي والإسلامي وبيان أثره على البشرية وعظمة شأنه، ويحوي الكتاب بين دفتيه دراسة عميقة لما آلفته الآجيال العربية والإسلامية بدءًا من جذورها، كما يضع الكاتب رؤية تأملية للحاضر والمستقبل العربي جاءت من الإطار التاريخي المعتمد على ماضيه ".

جدير بالذكر أن الجميل المقيم حاليًا في كندا، هو من مواليد مدينة الموصل عام 1952، وأكمل دراسته في الجامعات البريطانية إلى أن نال الدكتوراة في الفلسفة ( التاريخ الحديث للشرق الأوسط ) من جامعة سانت اندروس الاسكتلندية عام 1982، وعمل محاضرًا جامعيًا في أكثر من جامعة عربية، كما ترجمت كثير من أعماله  الى  الإنكليزية والفرنسية والتركية.

وحاز على جائزة شومان منفردًا عام 1991 إلى جانب جوائز أخرى، وله أكثر من 30 كتابًا منشورًا منها العثمانيون وتكوين العرب الحديث / والعولمة والمستقبل/ والأزمنة المرعبة / وبقايا وجذور/ والعرب والأتراك.

حرره: 
م.م