أبو عبيدة: لم نُسقط العمليات الاستشهادية

غزة: أكد أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن كل الخيارات لدى القسام مفتوحة للرد على أي عدوان "إسرائيلي" ضد القطاع، وأنها لم تسقط العمليات الاستشهادية من حساباتها.

وقال أبو عبيدة حسب ما نقله موقع "الرسالة نت" الخميس، "إن العمليات الاستشهادية كانت خيار عند المقاومة ولدى كتائب القسام في مراحل من تاريخ شعبنا ولا تحتاج إلى قرار بل لجهد ميداني وجهد عملياتي كبير، والمقاومة لن تسقط هذا الخيار من حساباتها".

وأضاف أبو عبيدة أن "كتائب القسام لم تكشف كل أوراقها في معركة واحدة مع الاحتلال، ولا حتى في أي عرض عسكري،  مؤكدًا  أن المقاومة تتأقلم مع الظروف ومع طبيعة المعركة التي تخوضها مع الاحتلال من وقت لأخر، وهي جاهزة لتلقين الاحتلال دروس في حال شن أي عدوان على قطاع غزة".

وأوضح أن" الاحتلال يسعى لتوظيف أي حالة من الفوضى والإرباك في الساحة العربية والاسلامية في هذه  الاونة للقضاء على المقاومة أو استئصالها، أو اشغالها في معارك جانبية".

وحول ما نقلته وسائل إعلامية عن وجود أسلحة وعناصر للقسام بسيناء، قال أبو عبيدة، إن هذا " أمر غريب ومستهجن، يراد من خلاله أن يصور قطاع غزة، وكأنه عدو للشعب المصري، وهذا فيه اجحاف وتدليس وقلب للحقائق بشكل كبير جدًا".

وقال أبو عبيدة "أن معركة المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال فقط ولن تنشغل بأي معارك جانبية أخرى". وأضاف "نحن لن نلتفت إلى ذلك، وستبقى دومًا بوصلتنا تجاه فلسطين والقدس وليس أي مكان آخر".

وتابع " الادعاءات ضد القسام من الجيش المصري أنه يمتلك أسلحة بسيناء، باطلة ولا أساس لها من الصحة، فكتائب القسام كانت استراتيجيتها ولا زالت، وستبقى أن عملها الوحيد هو داخل حدود فلسطين التاريخية، ولا يمكن أن تعمل خارج حدودها بأي قطر عربي".

شاهد الفيديو:

 

حرره: 
م . ع