أزمة بيرزيت تتفاقم..طلبة الدراسات العليا يبدؤون اعتصاماً مفتوحاً

رام الله: أعلن طلبة الدراسات العليا في جامعة بيرزيت إنضمامهم لاعتصام الحركة الطلابية (طلاب البكالوريوس) وذلك من خلال نصب خيمة للطلاب من كافة البرامج أمام مبنى الإدارة.

وقالت اللجنة التحضيرية لاتحاد طلبة الدراسات العليا بجامعة بيرزيت في بيان وصل زمن برس نسخةً منه إن قرارها بالانضمام للاعتصام يأتي لتأكيد أهمية مشاركتها و الضرر الكبير الذي لحق بطلاب الدراسات العليا جراء فصل أحد زملائهم وتعطل العام الدراسي في الجامعة.

وأضافت اللجنة" أن ذلك يأتي أيضاً بعدما سدت جميع الأبواب بوجهنا كطلاب دراسات عليا ورفض جميع الجهات من إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة ونقابة العاملين في جامعة بيرزيت الاجتماع بنا ولقائنا للحوار بوصفنا جسم غير شرعي، وبعد التهميش غير المقبول من قبل ادارة الجامعة لمطالب طالب الدراسات العليا وعلى رأسها الغاء القرارات غير القانونية المتمثلة بتثبيت سعر الساعة الدراسية على الطالب من جميع البرامج دون استثناء و قرار فصل ممثلي الحركة الطلابية والعمل النقابي في البكالوريوس..وعدم ممارسة المجتمع الفلسطيني لدوره في المسؤولية المجتمعية لحل الأزمة والمستمرة منذ شهر".

وأكدت اللجنة على أنها مع خيار فتح الجامعة وإعادة استمرار المسيرة التعليمية وفق اسس الحوار والشراكة لحل كافة الازمات الحالية المتعلقة بطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا وبالأخص قرار رفع اسعار الساعات الدراسية وفصل ممثلي الحركة الطلابية والعمل النقابي.

وأكدت اللجنة أيضاً على" أن الاعتصام  ليس لأغلاق الجامعة وليس لمنع احد من الدخول الى الحرم الجامعي وانما رسالة لإدارة الجامعة وكافة الاطراف المعنية ان طلاب الدراسات العليا البالغ عددهم الفي طالب بشكل تقريبي لهم الحق في التعبير عن مطالبهم وانهم جزء اصيل من اسرة جامعة بيرزيت ولا يجب تجاوزهم في اية حلول تتعلق بمستقبلهم ومستقبل جامعتهم".

حرره: 
م.م