فتح: تصعيد إسرائيل على الأرض سيشعل المنطقة

رام الله: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي" إن المفاوضات جزء من عملية أكبر وأوسع لإدارة الصراع مع الجانب الإسرائيلي".

وأضاف القواسمي بأن قرار الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بالعودة لطاولة المفاوضات ضمن جدول زمني محدد" هو قرار حكيم، هدفه حماية الشعب الفلسطيني ومكتسباته، في ظروف معقدة تمر بها المنطقة، ونشهد خلالها إنهيار دول وحروب أهلية في أخرى، وارتباك دولي شامل في التعاطي مع أزمات الشرق الأوسط".

وقال القواسمي في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء: "إن التواجد على طاولة المفاوضات، يعني أن نكون داخل الحدث وليس خارجه، في مثل هذه الظروف المشار إليها"، مؤكداً" أن هذه المفاوضات هي بمثابة الفرصة الأخيرة لإقامة سلام حقيقي يستند إلى مبدأ حل الدولتين".

وأضاف:"إن إعطاء فرصة أخيرة الأمريكية والدولية، لا يعني بأي حال تقديم أية تنازلات في القضايا الأساسية أو المس بها" محملاً في الوقت نفسه الحكومة الإسرائيلية اليمينية مسؤولية إضاعة هذه الفرصة، من خلال ممارساتها على الأرض، وفرض أمر واقع بالقوة، عبر تكثيف الإستيطان، وتصعيد الموقف في القدس والأقصى المبارك.

وأكد القواسمي" أن إضاعة هذه الفرصة سيقود حتماً إلى تصعيد الموقف وجر الأطراف إلى دائرة جديدة من العنف وصب الزيت على نار المنطقة المشتعلة أصلاً".

حرره: 
م.م