البشرة الصافية ..سرُّها التغذية الصحيحة

دبي: تحاول الفتيات بشتى الوسائل والطرق إيجاد سبل لإضفاء الجمال والحيوية على بشرتهن، وإخفاء عيوبها، متجاهلات أن الحل يكمن في بعض الأغذية الطبيعية.

وقدم الموقع الإلكتروني "نو ورثي" ثلاثة حلول سرية بسيطة يمكنها أن تخفي كل الحبوب والشوائب التي تتخلل البشرة نقلها موقع 24 الإماراتي، وتشمل على:

1. العسل.
عُرفت نساء عصر الفراعنة بجمال ونقاء بشرتهن، بسبب استخدامهن عسل النحل ليلاً ونهاراً، الذي يعرف بقدرته العالية على الترطيب ومقاومته للميكروبات.

كما يعد مضاداً طبيعياً لتهيج البشرة فهو ضروري لمن يعانون من حساسية الجلد وظهور حب الشباب، كما يحبذ تدليك البشرة به، واستخدام المستحضرات والمرطبات المصنوعة منه.

ويمكن عمل ماسك للوجه من خلال خلط ملعقة كبيرة من جيل الصبار مع ملعقتين من الخيار بعد إزالة البذور منها، ونصف ملعقة من شاي البابونج المغلي المركز، مع نصف ملعقة من العسل، يتم وضعها بلطف تحت العينين. كما يمكن وضع باقي الكمية في طبق بلاستيكي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد

2. الفواكه المليئة بالماء
يحبذ تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع، لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو الخلايا ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

وتحتاج البشرة الصافية إلى تغذية جيدة، تحتوي على نسبة عالية من المياه لتعزيز وترطيب البشرة وحمايتها لتبدو أكثر شباباً وسلاسة.

ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة، وتقلل من تلف البشرة والشيخوخة المبكرة وكذلك من سرطان الجلد.

3- نومٌ كاف
وأكد أطباء الجلد أن تنظيف البشرة من أهم الأجزاء الروتينية واليومية التي يجب أن تهتم بها النساء للحصول على بشرة جميلة وأكثر إشراقاً.

ويذكر أن مستحضرات التطهير المزدوجة، ضرورية للتخلص من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج وكريمات الوقاية من الشمس، ويفضل استخدامها يومياً.

ويفضل النوم من 7 إلى 9 ساعات لإعادة الحيوية إلى البشرة، كما يفضل النوم على مخدة من الساتان، مع تجنب النوم على الوجه حتى لا تظهر خطوط عليه نتيجة التجعد.

حرره: 
ا.ش