أبو زهري: لا وجود لقيادة مشتركة بين حركتي حماس والجهاد

غزة-خالد أبو الروس

نفي القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري ما نسب للقيادي الآخر في الحركة محمود الزهار حول تشكيل قيادة مشتركة بين حركتي حماس والجهاد، مؤكداً أن هذه المعلومات غير دقيقة.

وأوضح أبو زهري على صفحته على الفيس بوك أن ما قصده الزهار وما حدث بشكل فعلي هو تشكيل قيادة تنسيقية عليا بين الحركتين للتنسيق في القضايا المشتركة، مشدداً أن حركته قطعت شوطاً مهماً على صعيد تطوير العلاقات الثنائية.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن الزهار قوله إن" حركته وحركة الجهاد الإسلامي شكلتا قيادة مشتركة للتعاون على جميع المستويات السياسية والنقابية والنسائية والطلابية، وذلك في ظل التطورات المحيطة".

وأضاف الزهار خلال لقاء سياسي جمع قيادات من الحركتين مساء الاثنين شمال غزة بعنوان "المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية": قد عقدنا مع حركة الجهاد 7 مؤتمرات آخرها في ذكرى تأسيس الدولة اليهودية واستطعنا أن نشكل قيادة موحدة، واخترنا 4 قيادات من كل حركة لإدارة اللقاءات وتنظيم العمل".

وعلى الفور عقبت حركة الجهاد الإسلامي على هذه الأنباء؛ وأكد مسؤول في الحركة أن حركته حريصة كل الحرص على توطيد علاقاتها مع حركة حماس.

وأوضح المصدر لمراسلنا أن حركته ومنذ سنوات طويلة تعقد أنشطة مشتركة مع قيادة حماس، لافتاً أنه تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين الحركتين في كافة الجوانب، وهذه اللجنة بحسب البيان تعمل منذ 6 أعوام تقريباً.

وتأمل المصدر أن ترتقي هذه العلاقة لخدمة مشروع المقاومة ورعاية المصالح العليا للشعب الفلسطيني وقضيته.

حرره: 
م.م