القنصلية الأمريكية العامة و كلية دار الكلمة تستضيفان الحفل الختامي لمسابقة غنيها الغنائية الشبابية

رام الله: استضافت القنصلية الأمريكية العامة بالتعاون مع كلية دار الكلمة امس الحفل الختامي للموسم الرابع من مسابقة غنيها الغنائية للشباب وذلك على مسرح قصر رام الله الثقافي حيث استهدفت المسابقة موهوبين من كل أنحاء الضفة الغربية والقدس.  وقد ضم الحفل الختامي 11 متسابق ومتسابقة من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس  مستخدمين  آلات عزف غربية وعربية وقطع موسيقية لموسيقيين معروفين.

بعد ثلاث جولات مكثفة من المسابقات التي طلب من المتسابقين فيها الغناء باللغتين الإنجليزية والعربية، أعلنت لجنة التحكيم  فوز المتسابق أحمد فطافطة من الخليل وقد ضمت لجنة التحكيم القنصل الأمريكي العام مايكل راتني والمغنية الفلسطينية دلال أبو آمنة والموسيقيين الفلسطينيين يعقوب حمودة ودورين منير. سيحصل الفائز على منحة دراسية كاملة لمدة أربع سنوات في الأداء الموسيقي في دار الكلمة.

هذا هو الموسم الرابع من مسابقة غنيها الذي ترعاه القنصلية الأمريكية العامة في القدس والذي انطلق في بيت لحم في 29 كانون الثاني.  وقد تم إختيار 60 متسابق من الضفة الغربية والقدس عملوا مع مدربين أمريكيين وفلسطينيين لتطوير مهاراتهم. وقد حصل 24 من المرشحين على دروس صوتية مكثفة بالإضافة إلى حضور ورشات للأداء الفني و غيرها من التدريبات و نافسوا في الحفل الختامي.

لقد تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة المشاركين على بناء ثقتهم بأنفسهم كقادة ومؤدين وتمثيل مجتمعاتهم على المسرح وتأسيس علاقات مع المتسابقين الآخرين.  هذا هو أحد البرامج المتعددة التي يدعمها الشعب الأمريكي وترعاها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام في القدس والضفة الغربية وغزة لتعليم وتعزيز الشباب الفلسطيني.