مجلس جامعة بيرزيت سيدرس استئناف الطلبة المفصولين

رام الله: قال مجلس جامعة بيرزيت" أنه سيدرس الاستئناف التي قدمت من الطلبة الذين تم اتخاذ إجراءات بحقهم بسبب خطوة إغلاق الجامعة غير القانونية، مشيرا إلى أن بحث هذه الاستئنافات سيتم وفق نظام الجامعة فور فتح الجامعة".

وجاء في بيانٍ صادر عن مجلس الجامعة أنه أكد" على التزامه بعدم حرمان الطلبة المحتاجين غير القادرين على دفع الأقساط بسبب ظروفهم المعيشية، وذلك من خلال مضاعفة المنح الدراسية بعد تفعيل نظام تقديم طلبات المنح والمساعدة المالية للطلبة الجدد والقدامى، وكذلك اعتماد سجلات الشؤون الاجتماعية ووكالة الغوث، إلى جانب استخدام نظام المسح الاجتماعي".

وأشار المجلس إلى" أن هذا النظام  مكن الجامعة من زيادة برنامج المنح لكي تغطي كل مقدمي طلبات المساعدة حين تثبت صحتها".

وأعاد مجلس الجامعة تأكيده على موقفه السابق بأن إغلاق الجامعة عمل غير نقابي وغير قانوني إلا أنه أشار" أن من حق ممثلي الطلبة ممارسة كل أشكال العمل النقابي القانوني المتاح وفق كل الأنظمة المحلية والعالمية".

ودعا المجلس، الطلبة إلى مساعدة الجامعة في حل أزمتها من خلال الانخراط في جهود جمع التبرعات لتعزيز صندوق المنح، وكذلك في جهود المسح الاجتماعي للمساهمة في إنجاح وتطوير شبكة الحماية الاجتماعية كما جاء في البيان.

كما أعرب المجلس عن" أسفه الشديد وحزنه العميق بسبب استمرار إغلاق بوابات الحرم الجامعي من بعض الطلبة لليوم الثامن على التوالي" قائلاً إن الإغلاق" يفاقم الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها الجامعة، ويحرم حوالي عشرة ألاف طالب وطالبة حقهم في التعليم".

وكرر المجلس دعوته لفتح أبواب الجامعة من أجل استئناف الحوار بين الإدارة ومجلس الطلبة للتوصل إلى حل يسمح ببدء العملية التعليمية في الجامعة، كما جاء في البيان. 

حرره: 
م.م