حماس تنشر وثائق قالت إنها تثبت تورط "فتح" بتشويه صورتها أمام الإعلام المصري

غزة: كشفت حركة حماس اليوم الثلاثاء عن مجموعة من الوثائق تتهم فيها حركة "فتح" بالمسؤولية المباشرة عن حملة التحريض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الإعلام المصري.

وعرض القيادي في "حماس" صلاح البردويل، خلال مؤتمر صحافي، بغزة، اليوم الثلاثاء، العديد من الوثائق التي قال إنها "تظهر تورط حركة فتح ولجنة أمنية مختصة في السلطة في فبركة أخبار تحريضية" ضد حماس.

وقال البردويل إن "الوثائق حقيقية مائة بالمائة ومن حق أي جهة قانونية تفهم في الوثائق أن تتأكد من حقيقتها لأن حماس لا تتبع سياسة الفبركة والتضليل كما تنتهجه حركة فتح".

واعتبر أن "عملية التشويه الإعلامي والفبركة والتضليل لا يتم عبر عملية فردية عشوائية بل تتم من خلال لجنة أمنية إعلامية عليا تشرف على الفبركة والتضليل الإعلامي الممنهج لتشويه حركة حماس والمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة".

ووفق الوثائق التي عرضها، البردويل هناك "لجنة عليا لحركة "فتح" يرأسها الرئيس محمود عباس هدفها "شيطنة حركة حماس وقطاع غزة في مصر".

وقال البردويل إن "الوثائق تبين وجود مساعدين لـ عباس في هذه الحملة وعلى رأسهم الطيب عبد الرحيم، وكذلك الأجهزة الأمنية المختلفة في رام الله".

وأوضح أن "الوثائق عبارة عن مراسلات تحتوي معلومات كاذبة تُغذى بها الأخبار لتلفيق تهمة تورط حماس في الحوادث الأخيرة في مصر".

وهذه بعض من الوثائق التي نشرتها حركة "حماس" اليوم في مؤتمر صحفي عقد في غزة:

 

حرره: 
م . ع