صالحي: الخلافات بين الفصائل الفلسطينية جعلت إسرائيل أكثر وقاحة

طهران: اعتبر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، أن استمرار بعض الخلافات بين الفصائل الفلسطينية قد جعل إسرائيل أكثر وقاحة في تنفيذ قراراته غير الإنسانية.

وقالت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" إن صالحي قال في ملتقى "فلسطين محور وحدة العالم الإسلامي" الدولي المنعقد بطهران اليوم الاثنين، إن "الخلافات بين الفصائل الفلسطينية قد جعلت الكيان الصهيوني أكثر وقاحة في تنفيذ قراراته اللاانسانية".

وأمل من الفلسطينيين في ظل الظروف الحساسة الراهنة تحقيق "الوحدة الوطنية على أساس حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي لا تتبدل"، وان يوجهوا "نضالهم إلى العدو الأساسي".

واعتبر أن القضية الفلسطينية هي المشكلة الإقليمية والدولية الأهم غير المحلولة بسبب المعايير المزدوجة للمجتمع العالمي" تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني المظلوم في مقابل إضفاء الشرعية على الاحتلال والعدوان الصهيوني العلني والخفي". 
 

وقال إن "المحتلين وحلفاءهم ومن خلال خلقهم الأزمات الإقليمية وتفعيل مسيرة التسوية يسعون لفصل العالم الإسلامي عن القضية الفلسطينية، لذا ينبغي اليوم على المسلمين جميعا اتخاذ الخطى بصوت واحد في إطار التضامن الإسلامي والوحدة الشاملة لدعم الشعب الفلسطيني".

حرره: 
ز.م