Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اختراعات المستقبل: خوذة خفية وجوارب ذكية؟

واشنطن:  التكنولوجيا أصبحت جزءاً لا يتجزأ في حياتنا اليومية، بل وتزداد في إذهالنا يوماً بعد يوم بقدرتها على مواكبة الحياة البشرية، إذ يخترع العلماء باستمرار أجهزة يمكنها أن تحسن من حياتنا بل ويمكنها أن تساعدنا في عيشها بصحة ورشاقة وتفهم أكبر لمشاعرنا.

فهذا الحذاء قد يبدو جزءاً من فيلم خيال علمي يمكن أن يرتديه أحد طواقم فيلم "ستار تريك" لكن هذا الجهاز يمكنه أن يقوم بتنظيف أحذيتكم قبل الدخول إلى المنزل للمحافظة على نظافة المنازل، ويسمى مكنسة FOKI، إذ تحتوي كل فردة من هذا الحذاء على اسطوانة تنظيف تعمل على شفط الأوساخ وتنظيف الأحذية، بالإضافة إلى شاشة تشير إلى مدة عملية التنظيف ومقادر الشحن الكهربائي الموجود بالجهاز.

أما شركة غوغل فوفرت نظاراتها التي تمكن مستخدميها من مرافقة أجهزة الكمبيوتر طوال الوقت، وهي عملية باستجابتها وتفاعلها مع الأوامر الصوتية للمستخدم.

 
المستقبل يتمحور حول التقليل من التوتر الذي نعيشه في حياتنا اليومية والعثور على حل للمشاكل التي تواجهنا، فمثلاً جهاز Lark Pro، يعمل مثل ساعة التنبيه، إذ يمكن للمستخدم الاستيقاظ صباحاً دون إحداث ضجة لمن حوله، فمجرد أن يأتي موعد الاستيقاظ يقوم هذا الجهاز بشكل السوار بالاهتزاز، كما أنه يساعد من يشعر بالأرق على تحسن أنماط النوم، وذلك من خلال اختيار موعد محدد للنوم والاستيقاظ للحفاظ على الصحة.
 

من منا يحب شكل خوذة الدراجات الهوائية أو النارية؟ الآن يمكن لجهاز Hövding أن يرتدى بشكل طبيعي ليشكل جزءاً من اللباس اليومي، ولكنه ينتفخ ليشكل خوذة كاملة عند وقوع حادث لصاحب الدراجة.

 

هذا الخاتم يعد مشروعاً بريطانياً لازال في مرحلة الانطلاق بموقع Kickstarter ، ويمكن لسوار NFC أن يعمل على فتح الأبواب وإغلاقها ونقل المعلومات والصور من جهاز ذكي لآخر بمجرد ضربة يد خفيفة على الأجهزة الذكية لنقل المعلومات.

 

ستمكن  التكنولوجيا من مساعدة الجميع على لعب الرياضة، وستختفي الساعات الكبيرة التي تقوم بعد الخطوات، لتستبدل بقلادة مثل قلادة Misfit Shine التي يمكن تعليقها حول الرقبة أو بأي طريقة أخرى، وتحوي عدداً من النقاط التي تضيء كلما اقترب مستخدمها من هدفه اليومي.

 وهذه الجوارب ليست عادية أيضاً إذ أن جوارب Sensoria  مزودة بأجهزة استشعر تقيس الضغط الزائد على مناطق معينة في القدم وتنبه مستخدمها للتغيير من نمط لعبه للرياضة، كما أنها تدرب المستخدم على كيفية الجري بطريقة صحية ملائمة لجسمه وذلك من خلال تطبيق يمكن استخدامه على الأجهزة الذكية.

 

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play