اوروبا تحذر من إنهيار الجهود الحثيثة التي تبذل لإحياء السلام

عمان: اجتمع الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، للمرة الثانية في غضون 24 ساعة، فيما حذر الاتحاد الاوروبي من إنهيار جهود كيري.

وجرى خلال اللقاء استكمال المواضيع التي بحثها الرئيس عباس والوزير كيري في اجتماعهما المطول ليلة أمس، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.

ومن المتوقع أن يعرض الرئيس عباس على القيادة يوم غد الخميس ما تم مناقشته واستعراضه مع الوزير كيري.

وكان الرئيس عباس بحث في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، مع الوفد الوزاري العربي برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، المقترحات التي يحملها وزير الخارجية الأميركي لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

في غضون ذلك، حذر مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السفير اندرياس فراينيكيه، من المخاطر المترتبة على انهيار جهود كيري من أجل إحياء عملية السلام.

وقال فراينيكيه لدى لقائه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، إن إحياء المفاوضات أمر ضروري من أجل إحلال السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين.

وأكد دعم الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه كاملة، وعدم الاعتراف بشرعية الاستيطان. وأشار إلى أن المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني مستمرة،

 

حرره: 
ع.ن