الزعتري: الخليل تعاني من أزمة في المياه وبحاجة لدعم

الخليل: طالب رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، بمزيد من الدعم لقطاع المياه والصرف الصحي في الخليل، والبحث عن مزيد من التمويل لتغطية مراحل إضافية لمشروع محطة معالجة المياه العادمة.

وأكد الزعتري خلال لقائه مسؤول المياه والصرف الصحي في البنك الدولي ديفيد مربخ، ومسؤولة المشاريع في المؤسسة الفرنسية للتعاون الدولي كملي كيردنت، ورئيس دائرة المياه والصرف الصحي في سلطة المياه عادل ياسين اليوم الأربعاء، أهمية مشروع معالجة المياه العادمة، وتوفير كميات مياه بمعدل ثابت للمدينة كأولوية في المرحلة الحالية، نقلا عن وكالة الانباء الرسمية.

وقال إن البلدية تقوم بمحاولات حثيثة لتحسين مستوى الإيرادات ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن لتحقيق ديمومتها، إضافة لحملات توعية في ذات الخصوص والتركيز على المنطقة الجنوبية من المدينة التي تعاني من تعقيدات الإجراءات الأمنية التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتعيق من خلالها عمل طواقم البلدية.

وأضاف الزعتري أن بلدية الخليل عازمة على تعميم عدادات مياه مسبقة الدفع بعد نجاح التجربة الأولى في وضع عينات أثبتت نجاحها ونجاعتها، وسيتم خلال ما تبقى من العام الجاري تعميمها على أجزاء مختلفة من منطقة الامتياز الخاصة ببلدية الخليل .

بدوره، قال مربخ إن الفرصة متاحة لتقديم دعم من قبل البنك الدولي لصالح بلدية الخليل بخصوص عدادات المياه مسبقة الدفع بما قيمته ثمانية ملايين دولار تقريبا، مضيفا أن البلدية ستعمل على دراسة المشروع بجدية وبحث سبل تمويله بالشكل الذي يؤهل لنجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

حرره: 
ع.ن