تعاون لحل الصراعات تنهي برنامجها التدريبي للمواطنة

 

رام الله: أنهت مؤسسة تعاون لحل الصراعات برنامجها التدريبي لطلبة المدارس ضمن مشروع تعزيز قيم المواطنة الصالحة في شمال الضفة الغربية والممول من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

وقالت المؤسسة في بيان لها إن عشرة مجموعات شبابية في محافظتي جنين ونابلس أتمت برنامجها التدريبي وتستعد للتحضير لإطلاق المبادرات الشبابية التي تعزز قيم المواطنة والعمل التطوعي في المجتمع المحلي.

وقالت المدرب في المشروع عبد الحكيم الشيباني: أن التدريب هدف إلى تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب بما ينمي الطاقة الإيجابية لديهم تجاه مجتمعهم ويقلل من مستويات السلبية والإحباط التي تسيطر على ذهنية قطاعات واسعة من الشباب.

وأشار إلى أن المشروع استهدف عشرة مواقع هي: مدينة جنين ، الجلمة،  عانين، جلبون، يعبد، نابلس، عصيرة الشمالية؛ برقة، بيت فوريك، صرة.

وأشادت المنسقة الميدانية سمر جودت بالدور الفاعل الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تعزيز الشراكات مع المجتمع المحلي لتفعيل التدريب اللامنهجي لطلبة المدارس بما يعزز مداركهم وينسجم مع الخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأشارت إلى أن التدريب شمل مواضيع متعددة في المواطنة وحقوق الإنسان وتفعيل العمل التطوعي ومفاهيم القيادة؛ مشيرة إلى أن هذه المرحلة هيأت الطلبة للانخراط في مرحلة تنفيذ المبادرات الشبابية التي ستنطلق من توجهات المجموعات الطلابية.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الاخبار الواردة ضمن زاوية مؤسسات. 

حرره: 
م.م