سجن لاعب كرة قدم بريطاني حرّض على مهاجمة المسلمين

لندن: قضت محكمة بريطانية بسجن لاعب كرة قدم من دوري الهواة في انكلترا 12 أسبوعاً بتهمة نشر رسائل على موقع تويتر تحرّض على مهاجمة المسلمين، في أعقاب مقتل الجندي لي ريغبي على يد رجلين مسلمين بريطانيين من أصول نيجيرية في أيار/مايو الماضي.

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" اليوم الخميس إن شون تاك، البالغ من العمر 26 عاماً، اتُهم بتشجيع الناس على مهاجمة كل مسجد في بريطانيا بالقنابل والغاز وقطع رؤوس الأطفال المسلمين انتقاماً لمقتل الجندي ريغبي.

وأضافت أن شون، الذي يلعب لنادي ويتون ألبيون في الدوري الانكليزي الممتاز للهواة، دعا في رسائله على الإنترنت إلى "قيام 50 شاباً بريطانياً مسلحين بالسيوف والسواطير باقتحام جميع المساجد في بريطانيا".

واستمعت محكمة الصلح بمدينة ليفربول إلى أن شون كان ثملاً حين نشر رسائل التحريض ضد المسلمين على موقع تويتر، بعد سماعه بمقتل الجندي ريغبي في 22 أيار/مايو الماضي، واعترف أمامها لاحقاً بالتهمة الموجهة ضده بموجب قانون الاتصالات.

وأثار قتل الجندي ريغبي في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن على يد رجلين متطرفين اسلاميين بريطانيين من أصول نيجيرية ردود أفعال غاضبة في جميع أنحاء بريطانيا أدت إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الإجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد.

حرره: 
ا.ش