حزب الشعب: المصريون مدركون لتدخلات حماس في الأحداث ببلدهم وعليها الإنكفاء فوراً

رام الله: قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض: "إن الرأي العام المصري مدرك بوضوح مناصرة حماس لجماعة الإخوان المسلمين بشكل مباشر، مؤكدا انعكاس التدخل سلبياً على الشعب الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة.

ودعا العوض" في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد" قيادة حماس، إلى مراجعة سياستها في التعامل مع الشأن الداخلي المصري، مطالباً بعدم التدخل، ووضع المصلحة الوطنية الفلسطينية أساسا لنهجها".

وأوضح العوض" بأن تجربة المصريين مع حماس أثناء ثورة 25 يناير 2011، شكلت قلقاً بالغا لدى القيادة المصرية، بعد تدخل حماس المباشر في الشأن المصري حينها ، ومناصرتها لجماعة الإخوان المسلمين، والمصريون يرفضون تدخلات حماس".

وقال العوض: "أعتقد أن طلب المخابرات المصرية أمس من خالد مشعل عدم التدخل في الشأن المصري يأتي إطار طلب رسمي مصري، وفي ظل أوضاع غير مستقرة في مصر".

 وأضاف:" مصر الآن في طريقها لاستعادة طريقها الصحيح، وبالتالي هي ترسل تحذيراً لحماس بعدم التدخل في شأنها الداخلي".

وقال العوض:"قدمنا النصائح لحماس، وطلبنا منها عدم التدخل، لأن المصريين ينظرون بقلق لأي تدخل في شأنهم الوطني، ونتمنى أن تستجيب حماس لهذه النصائح"، مضيفاً: "لا يحق لأي طرف فلسطيني أن يتدخل فيما يحدث بمصر أو غيرها من الدول العربية، لأن ذلك يعود سلباً على الكل الفلسطيني".