القنصل التركي العام يزور جامعة بيرزيت ويبحث معها سبل التعاون

رام الله: التقى رئيس جامعة بيرزيت اليوم الأربعاء، القنصل التركي العام  في الأراضي الفلسطينية شاكير تورنلار، وبحث الطرفان سبل التعاون الأكاديمي، خاصة في مجال المنح الدراسية لطلبة الجامعة، والتعارف الأكاديمي مع الجامعات التركية.

ورحب د.هندي باالضيف، مقدما نبذة تعريفية عن نشأة جامعة بيرزيت والكليات والتخصصات التي تطرحها والدور الذي تقوم به لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدا على اهتمام جامعة بيرزيت بتطوير علاقاتها مع الجامعات المختلفة في أنحاء العالم لما فيه من تعزيز أواصر علاقات التعاون.

وتحدث د. هندي أيضاً عن الواقع الاكاديمي والخطط المستقبلية وعلاقات التعاون القائمة بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات العالمية، ودعت إلى تعزيز العلاقات الأكاديمية مستقبلاٌ مع القطاع الأكاديمي في تركيا لا سيما في مجال المنح الدراسية في الدراسات العليا.

من جهته رحب القنصل تورنلار بالتعاون الأكاديمي مع جامعة بيرزيت، وأثنى بما وصلت اليه جامعة بيرزيت من تقدم وازدهار في ظل الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها فلسطين، مؤكداً سعي الحكومة التركية الحثيث  للعمل الجاد لتطوير القطاع الأكاديمي في فلسطين، وتبادل الخبرات والطلبة بين الدولتين.

حرره: 
ع.ن