انطلاق عمل المركز الفلسطيني لعلاج صعوبات التعلم

 

جنين: عقدت أمس الهيئة الإدارية  التأسيسية  للمركز الفلسطيني لعلاج صعوبات التعلم اجتماعها الأول في مدينة جنين، وذلك بعدما  حصل المركز مؤخراً على الترخيص الرسمي من قبل وزارة الداخلية الفلسطينية كمؤسسة أهلية تعليمية تسعى من خلال عملها لتعزير الوعي المجتمعي لمشاكل الطلبة ذوي صعوبات التعلم وكيفية التعامل مع هذه الفئة والمساهمة في  تعزيز الخدمات التشخيصية والتدريسية لأكبر قدر ممكن من الطلبة ذوي صعوبات التعلم في المدارس الحكومية و المؤسسات التعليمية والتربوية الفلسطينية.

وقد شمل جدول الأعمال مجموعة من النقاط من أهمها إعداد خطة عمل لنشاطات المركز خلال الشهور القادمة، وتوزيع   المناصب في الهيئة الإدارية حيث كانت على النحو التالي، ربى أبو لبده رئيسا، عبد الله جرار نائباً للرئيس، صالح نعامنه أمينا للسر، رجاء راتب الياموني أميناً للصندوق، وعضوية كلا من ناصر صبيحات ورانيا عساف ونور القاسم.

وقد أكد  الاعضاء على ضرورة العمل الجاد للنهوض بطلبتنا والعمل الدئوب على تطوير قدراتهم الأكاديمية للوصول إلى مستقبل تعليمي زاهر.

والجدير ذكره بأنه وحسب الدراسات التي أجريت  خلال السنوات الأخيرة هناك  ارتفاع  في نسب الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعليم، وهو ما يستدعي القيام بدعم الجهود المحلية والوطنية على هذا المستوى وخلق أجسام أهلية متخصصة في مجال معالجة صعوبات التعلم. 

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الاخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات.

حرره: 
م.م