دراسة: نصف مواطني الاتحاد الأوروبي يجهلون التعامل مع الكمبيوتر

بروكسل: أظهر تقرير سنوي صدر مؤخرا من مفوضية الاتحاد الأوروبي لشؤون تطوير الإنترنت أن نصف مواطني الاتحاد لديهم مهارات محدودة أو يفتقرون تماما إلى مهارات التعامل مع الكمبيوتر.

وأوضح التقرير أن القدرة على التعامل مع التكنولوجيا تزايدت بشكل طفيف خلال السنوات الماضية. وكشف التقرير عن أن نحو 33% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة الأخيرة لم يستخدموا الإنترنت أو الكمبيوتر مطلقا، بينما قال 16% إن لديهم مهارات "محدودة" في التعامل مع كل من الإنترنت أو الكمبيوتر.

وارتفعت نسبة الأشخاص الذين يجيدون استخدام الكمبيوتر في كل من الدنمارك وفنلندا ولوكسمبورج بينما تم تسجيل أقل نسبة في رومانيا، كما أوردت صحيفة القدس العربي.

وعلى الرغم من هذه النتائج، فإن عدد مستخدمي الإنترنت آخذ في الارتفاع. وقال حوالي 70% ممن شملتهم الدراسة إنهم استخدموا إحدى خدمات الإنترنت على الأقل لمرة واحدة في الأسبوع عام 2011 .

وتأمل نيلي كروس مفوضة شؤون الأجندة الرقمية بالاتحاد الأوروبي في العمل على زيادة انتشار شبكات الإنترنت. وقالت إن "أكبر مشكلة" هي عدم وجود استثمار كاف حتى الآن في شبكات الإنترنت فائق السرعة. ويحصل حوالي نصف عدد سكان الاتحاد الأوروبي على خدمات الإنترنت عريضة النطاق .

حرره: 
ا.ش