Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تتعرض لمئة ألف هجمة إلكترونية يومياً

تل أبيب: كشف خبراء اسرائيليون ان اسرائيل، وعلى رغم الجهود التي بذلت، ما زالت تتعرض يومياً لهجمات الكترونية مكثفة تصل إلى نحو مئة الف هجمة يومية، ويتوقع الخبراء ان يرتفع العدد الى المليون هجمة في حال تصعيد الاوضاع الامنية.

وكشفت المعطيات في اسبوع التصدي لحرب السايبر الذي عقد بمشاركة ديبلوماسيين أجانب وكبار مدراء تنفيذيين في صناعات الانترنت والأكاديميين البارزين وملحقين عسكريين وممثلين عن جيش الاحتلال وبعض الممثلين عن الجيوش الأجنبية. وتبادل الحضور سبل مواجهة حرب السايبر، وفي ادعاء خبراء اسرائيليين على العالم ان ينقل تجربة اسرائيل في مواجهة هذه الحرب والاستفادة منها.

وفي المعطيات الاسرائيلية، فإن هجمات السايبر، التي تعرضت لها اسرائيل، الحقت اضراراً كبيرة من مختلف النواحي خاصة الاقتصادية، كما تغلبت الهجمات في بعض الأحيان على وحدة السايبر التابعة لجيش الاحتلال، لدى اختراقها عشرات المواقع الامنية والعسكرية الحساسة ونجحت في شل نشاطها.

ووضعت حكومة بنيامين نتانياهو خطة حماية شاملة تضمن تفوقها على من تعتبرهم اعداءها الحقيقيين في هذه الحرب، ايران و"حزب الله" و"حماس"، وفق ما سبق وعبر عنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، الذي اعلن ان ابرز ما تشمله الخطة بناء قبة حديدية رقمية قادرة على حماية الاهداف الاقتصادية والامنية لإسرائيل من هجمات هذه الحرب التي ارتفعت خلال الاشهر الاخيرة بنسبة غير مسبوقة.

وتعمل اسرائيل بالتنسيق مع الولايات المتحدة لمواجهة حرب السايبر ومخاطرها، بخاصة المتعلقة بالاهداف الامنية. وبحسب وزير الاقتصاد نفتالي بينيت فإن بلاده تسعى الى ان تكون واحدة من الدول الخمس العظمى في حرب السايبر وتعمل لتحقيق ذلك مع الولايات المتحدة ودول الخليج العربي حسب ما نقلته صحيفة الحياة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play