تحت شعار "كلنا شرطة" رواد مكتبة طوباس يعيشون يوم عمل للشرطة

طوباس :في أطار المبادرات التي يطلقها فرع العلاقات العامه والاعلام بشرطة محافظة طوباس  وبالتنسيق مع مكتبة بلدية طوباس ومن اجل التعايش ومشاهدة الاعمال التي تقوم بها شرطة المحافظة فقد تم إقامة يوم تعايش لرواد مكتبة البلدية بمديرية شرطة المحافظة .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة إن الهدف من هذه المبادرة تعليم الصغار مهام عنصر الشرطة ضمن ظروف أمنية وخصائص تفاعلية محددة، مع تحسين الصورة الذهنية للعمل الشرطي لدى الأطفال  وأهميته وان هذا البرنامج المتفق علية مسبقا مع بلدية طوباس يعود الطفل في المراحله المقبلة على التعامل مع الحالات الطارئة والتجاوب مع تعليمات الشرطة الضامنة لأمنه وسلامة المجتمع .

مضيفا البيان أن الأطفال قاموا بجولة في مختلف الأقسام والإدارات وباشروا بتنفيذ بعض المهام كما تم تقديم بعض الألعاب الترفيهية لهم من قبل ضباط من الشرطة بداخل المديرية وفي نهاية اليوم قام الأطفال بتناول وجبة غداء مع مدير شرطة المحافظة المقدم موسى يدك وعدد من مدراء الإدارات في مقر المديرية .

وأوضح المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة   أن الأطفال يُؤدون أدواراً شرطية متنوعة بصفة تطوعية بمديرية الشرطة بعد عدة لقاءات توعويه وترفيهية لا  يمكن أن تتم ما لم تكن هناك علاقة متميزة بين ‏الشرطة وأفراد المجتمع تقوم على مبدأ الشراكة والمسؤولية لتحقيق الأهداف المنشودة من ‏أجل بيئة آمنه و مستقره

وأشار المقدم يدك أن هذا البرنامج  الجديد يستهدف أيضاً تحسين الصورة النمطية لشرطة المحافظة في أذهان الصغار، مشيراً إلى أنه يسعى إلى تشجيع الأهالي على إشراك أبنائهم في نشاطات مماثله .

وبدوره أكد الرائد مجاهد ربايعه مدير العلاقات العامه والإعلام بشرطة طوباس انه يندرج من هذا البرنامج عدد من البرامج التوعوية الأمنية التي أطلقتها شرطة المحافظة  للعام الجاري ورهانها على تعريف المجتمع بقيمة المهام الشرطية وتحسين صورتها و يحث أفراد المجتمع على الإسهام في نجاح المنظومة الأمنية وحماية الوطن والمواطن .

من جانبها أثنت السيدة انتصار دراغمه أمينة مكتبة بلدية طوباس ، على الاهتمام الكبير الذي أبدته شرطة طوباس بتنظيم هذه الفعالية لرواد المكتبة ، والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على التعامل مع رجال الشرطة وكسر الحاجز النفسي لديهم، وتعليمهم بعض المهارات الجديدة، من خلال التعاون ومشاهدة العمل الشرطي عن قرب .

 

حرره: 
ع.ن