جودة: الدولة الفلسطينية ستقام على الأرض الفلسطينية وليس في مكان آخر

 

عمان: قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ، اليوم الإثنين أن إقامة الدولة الفلسطينية سيكون على الأرض الفلسطينية وليس في أي مكان آخر .

وأفادت وكالة يونايتد برس انترناشونال بأن جوده أوضح خلال لقائه أعضاء اللجنة الإستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ( الأونروا) في عمان اليوم ، أن "غياب حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للاستمرار على التراب الفلسطيني وليس على مكان آخر سيؤدي إلى العنف في المنطقة " .

وقال " لا حل للقضية الفلسطينية على مكان آخر ، الدولة الفلسطينية ستقام على التراب الفلسطيني وهذا أمر غير قابل للنقاش " .

وأضاف" المنطقة لا تحتمل الدخول في عملية سلام جديدة لا تحقق نتائج سريعة ، فلا مجال لإضاعة المزيد من الوقت ، لأن بديل السلام هو تفاقم الصراعات التي سيدفع ثمنها جميع الأطراف " .

وشدد على أن " معاناة أكثر من 6 عقود للشعب الفلسطيني يجب أن تنتهي " .وطالب إسرائيل بـ " وقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب والنشاطات الإستيطانية في القدس بكافة أشكالها ومصادرة الأراضي " .

وأدان "كافة الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس الشرقية التي تمثل قلب الأراضي العربية المحتلة "،وقال أن " القدس بالنسبة للأردن خط أحمر " .

وقال جودة إن " القدس يجب أن تبقى رمزا وعنوان السلام لكافة أتباع الديانات السماوية ".وأضاف " لا بد من جهود مكثفة للمجتمع الدولي لعدم المساس بطبيعة مدينة القدس الخاصة " .

حرره: 
م.م