أبو زهري وممثل برنامج الأغذية العالمي يبحثان آليات التعاون المشترك

 

رام الله: التقى وزير التربية والتعليم العالي د. علي زيدان أبو زهري، في مقر الوزارة برام الله اليوم، ممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين بابلو ركالدي، بهدف البحث في آليات التعاون المشترك والدعم الذي يقدمه البرنامج للمدارس الفلسطينية من خلال مشروع الغذاء من أجل التعليم.

 ووفقا لبيان الوزارة وصل زمن برس نسخة منه ، فقد حضر اللقاء مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي، و مدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومدير دائرة التغذية المدرسية د. معمر اشتيوي، ورئيس قسم التغذية المدرسية سوزان طوطح، ومديرة برامج "الغذاء العالمي" في الضفة سماح حلو.

من جهته، أكد أبو زهري على الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تحسين نوعية الأغذية المدرسية من خلال توفير نوعية صحية ذات قيمة غذائية عالية للطلبة بهدف تحسين نوعية التعليم، داعياً الى تعزيز مفاهيم الاستدامة عبر المشاريع التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد أبو زهري بالدور الهام الذي يقوم به برنامج الاغذية العالمي من خلال دعمه للعملية التعليمية في فلسطين وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة، مؤكداً ضرورة تعزيز الشراكة وآفاق التعاون من أجل ضمان خدمة الأطفال وتحقيق الأهداف المنشودة .

بدوره قدم ركالدي عرضاً حول البرنامج وأهدافه والمدارس المستهدفة في الضفة وغزة، منوهاً الى أهمية التركيز على الاستدامة كونها تعمل على تطوير بعض الصناعات المحلية خاصة الغذائية منها.

وشدد ركالدي على أهمية ربط الغذاء بالتعليم بهدف تحسين الواقع التعلمي في المدارس الفلسطينية، مؤكداً أهمية توعية الأهالي بالاتجاهات والسلوكات الصحية السليمة ورفدهم بالمعارف التي تستهدف حماية حقوقهم وتلبية احتياجاتهم.

من جانبه، بين الريماوي الأنشطة والفعاليات التي تضمنها البرنامج منذ اطلاقه في العام 2007 خاصة اهتمامه بتوعية الاهالي بمكونات المشروع ودوره في خدمة العملية التعليمية، والتركيز على الاتجاهات الصحية وتغيير الأنماط والعادات السلبية، مؤكداً على ضرورة التعاون مع المؤسسات المجتمعية تحقيقاً لغايات البرنامج والاهتمام بصحة الطلبة وإكسابهم السلوكات التغذوية الصحية السليمة.

 

حرره: 
ع.ن