دورة كأس القارات تنطلق غدا

برازيليا: تنطلق غدا بطولة كأس العالم للقارات في البرازيل بمباراة افتتاحية قوية بين اليابان والبلد المضيف. وأنهى لاعبو منتخب البرازيل استعدادتهم لخوض البطولة، في العاصمة برازيليا حيث ستقام المباراة الافتتاحية.

ولا يدخل المنتخب البرازيلي، حامل لقب البطولة، مرشحا كما جرت العادة خصوصا بعد تراجع تصنيفه العالمي الى المرتبة الثانية والعشرين.

وبدوره انهى المنتخب الياباني إستعداداته لخوض البطولة، حيث اجرى لاعبوه تدريباتهم على ملعب مدينة غاما البرازيلية.

ولم يسبق لمنتخب اليابان ابدا الفوز على منتخب السامبا، وكانت آخر مباراة جمعتهما في اكتوبر الماضي قد انتهت بفوز البرازيل بأربعة أهداف دون مقابل.

وتشهد نسخة هذا العام لكأس القارات مشاركة لافتة لعدد كبير من نجوم الكرة في العالم حيث تزخر المنتخبات االثمانية المشاركة في البطولة بنجوم كبار.

لكن عناصر الجذب في هذه البطولة لن تقتصر على مشاركة منتخب اسبانيا بطل العالم او مشاركة منتخب هاييتي المغمور، فكأس القارات سيشهد لأول مرة اعتماد التكنولوجيا على خط المرمى من قبل الفيفا.

و تضم المجموعة الاولى منتخبات البرازيل وايطاليا والمكسيك واليابان فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات اسبانيا والاروغواي ونيجيريا وهاييتي، وهي المنتخبات الفائزة ببطولات قاراتها اضافة الى حامل اللقب وهي البرازيل التي تنظم البطولة حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية.

حرره: 
م.م