داخلية المقالة تشن حملة اعتقالات واستدعاءات في صفوف كوادر فتح بغزة

غزة: أفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بأن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في غزة شنت صباح اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة في صفوف كوادر ونشطاء حركة 'فتح' في غزة، تزامناً مع الذكرى السادسة لسيطرة حماس على القطاع بالقوة والتي تصادف اليوم.

وأضافت "وفا" في غزة نقلاً عن أسرة القيادي في فتح شمال قطاع غزة، جمال عبيد " إن مجموعة مسلحة من عناصر حماس اقتحمت المنزل على الثامنة من صباح اليوم، وقاموا باعتقال جمال، ونقلوه إلى جهة مجهولة، دون أية مبرر يذكر.

وأفادت مصادر مطلعة أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة اعتقلت نشطاء وكوادر من فتح وسلمت آخرين استدعاءات عاجلة لمقرها شمال غزة.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية أنه عرف من بين من اعتقلتهم واستدعتهم داخلية المقالة"جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا، باسم أحمد عضو قيادة إقليم شمال غزة، محمد دياب، عضو قيادة منطقة الشهيد حسين أبو هليل، رائد أبو حسين، أحد قادة الشبيبة في قطاع غزة، الكادر التنظيمي عقل الشيخ خليل، فادي أبو وردة وعمران أبو عودة من كوادر حركة الشبية الطلابية، إضافة إلى عبد العزيز المقادمة، يوسف المحلاوي وهما من أعضاء قيادة اقيلم فتح في شمال القطاع، ووليد صبيح، أمين سر منطقة الشهيد فضل ريحان، وحسام أبو وردة وطارق أبو العيش وعادل رزق من نشطاء حركة فتح".

وتساءلت حركة فتح عن الهدف من هذه الحملة معتبرة إياها" محاولة للالتفاف على ما تم الاتفاق عليه الأمر الذي سيعيد الأمور إلى المربع الأول".

 

حرره: 
م.م