مقتل 5 خلال شهر- شرطة المقالة تنفي إرتفاع نسبة الجرائم

غزة: إعتبرت شرطة المقالة في غزة، أن تزامن الجرائم في قطاع غزة لا يعكس ازديادها.

قال الناطق باسم الشرطة في الحكومة المقالة المقدم أيوب أبو شعر: "إن الجرائم التي حدثت في المدة الأخيرة عكرت صفو الأمن في قطاع غزة"، منوهًا إلى أن "مستوى الأمن لم يتأثر بهذه الجرائم التي تصنف على أنها فردية".

وأضاف في حواره لصحيفة "فلسطين" التي تصدر من غزة اليوم الثلاثاء : "لا يوجد زيادة في عدد الجرائم، إلا أن ما حدث هو مجموعة من الجرائم حدثت في وقت متزامن، لكنه لا يعني أن هناك زيادة".

ووقعت خلال شهر آيار (مايو) المنصرم العديد من الجرائم التي خلفت ما يزيد على خمسة من القتلى، وفق ما كشف عنه أبو شعر.

وشهد مطلع العام المنصرم وفق ما أفادت مصادر في وزارة الداخلية انخفاضًا في عدد الجرائم الذي هبط مؤشره كثيرًا، بعد أن كان يتصاعد منذ عام 2007م بشكل مضاعف.

وأكد أبو شعر أن الشرطة "تمكنت من إلقاء القبض على جميع الجناة في جميع الجرائم، ما عدا جريمة مقتل المواطن شراب، إذ لا يزال البحث جاريًا لكشف ملابساتها في الأيام القادمة".

وقتل المواطن أمين شراب (63 عامًا) في الثلاثين من الشهر الماضي؛ جراء طعن مجهولين له في داخل محل الصرافة الذي يمتلكه في خان يونس.

وبخصوص استخدام السلاح في الشجارات العائلية وقتل مواطنين بالرصاص، قال: "إن الشرطة تمنع استخدام السلاح، سواء في المشاجرات والخلافات أم المناسبات والأفراح، وفق ما ينص عليه القانون".

وأضاف: "من يثبت عليه استخدام السلاح؛ يوقف مباشرة ويسحب سلاحه، ويحاكم أمام القضاء". 

حرره: 
ع.ن