"المواصفات والمقاييس" يعتمد مشاريع مواصفات جديدة

رام الله: اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الثلاثاء، 6 مشاريع مواصفات جديدة ذات علاقة بمستحضرات التجميل، والمعدات الطبية ونقل الكهرباء وتوزيعها، و4 مشاريع مواصفة معدلة، كما تبنى 15 مواصفة عالمية في مجال الاعلاف الزراعية والمواد المعدنية ومنتجاتها والوحدات الانشائية ذات الاساس الاسمنتي.

وقرر المجلس خلال جلسته التي عقدت في مقر وزارة الاقتصاد الوطني برئاسة وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية د. جواد ناجي فتح مدة صلاحية منتجات الالبان للمصانع التي حققت المتطلبات والشروط الصحية.

وأقر المجلس في بداية جلسته محضر الاجتماع السابق، وناقش مجموعة من القضايا ذات العلاقة بجودة المنتج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية له، وتنفيذ قرارات الاجتماع السابق للمجلس.

واستعرض المجلس نتائج  مشاركة مؤسسة المواصفات والمقاييس برئاسة الوزير في اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية التي عقدت في العاصمة التركية اسطنبول والذي تم خلاله انضمام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ممثلة لدولة فلسطين في المعهد.

وناقش المجلس معايرة محطات الوقود، وفي هذا الاطار شدد المجلس على  ضرورة التنسيق بين المؤسسة والهيئة العامة للبترول بشان معايرة ومراقبة محطات الوقود لحماية المستهلكين كما وافق المجلس على اعداد مواصفات في قطاع أنظمة وتقنيات الطاقة المتجددة ومعاييرها و مواصفاتها، كما تم الموافقة على الاجرءات المتبعة في موضوع معايرة القبانات الارضية.

حرره: 
ع.ن