توترات في مكتب نتياهو

زمن برس: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي عن وجود أزمة صعبة في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو اضطر على إثرها الدكتور يوعز هندل رئيس شعبة الإعلام في مكتب نتنياهو لتقديم استقالته، وقالت القناة ان استقالة هندل جاءت على خلفية فضح قضية المضايقة الجنسية التي ادين بها رئيس مكتب نتياهو ناتان ايشل والتي اضطر على اثرها الى الاستقالة.

وفي محادثات شخصية وجه نتياهو انتقادات لمسؤولين كبار في مكتبه من بينهم هندل الذي نقل المعلومات حول المضايقات الجنسية في مكتب نتياهو الى جهاز الراقابة على الموظفين الحكوميين دون علم نتيناهو.

وقال نتياهو لثلاثة من كبار موظفي مكتبه في محادثات منفردة:" انا محبط من منكم لانكم اخفيتم عني معلومات لمدة تزيد عن شهر" واضاف نتياهو لقد كان يتوجب عليكم التوجه الي، وكنت سأتصرف مثلكم تماما وكنت سأتوجه الى المستشار القانوني للحكومة لاني اعتقد أن كل شكوى على مضايقات جنسية يتوجب أن تفحفص بشكل جدي" وختم نتياهو محادثته مع كبار موظفي مكتبه بمخاطبتهم كل واحد منهم على انفراد بجملة:" لقد فقدت ثقتي بكم".

وفسرت القناة الثانية هذه الجملة على انها دعوة غير مباشرة للاستقالة في اسرع فرصة ممكنة.

وفي اعقاب هذه المحادثات وما طرأ بعدها من أجواء أعلن الدكتور يوعز هندل رئيس شعبة الإعلام في مكتب ناتنياهو عن استقالته.

وأشارت القناة للتدليل على عدم ثقة نتنياهو بطاقم مكتبه بعدم دعوة نتياهو كبار موظفي مكتبه الى مأدبة غداء اقامها نتياهو قبل نحو يومين على شرف السيناتور الاميركي جون ماكين الذي يزور تل ابيب حاليا.