19 الجاري- "بيرزيت" تستعد لاطلاق مهرجان ليالي بيزريت

رام الله: تستعد جامعة بيرزيت في التاسع عشر من الشهر الحالي لإحياء مهرجان " ليالي بيرزيت "، والذي يكرس دور الجامعة  في تعميق أصالة وعراقة التراث الشعبي وعمقه التاريخي، ويساهم في تجنيد موارد مالية لصندوق دعم الطالب في الجامعة.

ويشارك على مدار يومين في المهرجان فرقة نقش للغناء، فرقة اصايل للفنون الشعبية، فرقة جذور للدبكة الشعبية، فرقة سنابل للعزف والغناء، فرقة فنون للفنون الشعبية، فرقة حق للغناء الملتزم من الناصرة.

وقال عميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى تعميق الإرث التراثي عند الطلبة وتعميق إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها فلسطين، مشيرا إلى أن عمادة شؤون الطلبة تهدف دوما لإحياء الموروث الأدبي والفني والشعبي في الجامعة، والاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته والتعهد بالحفاظ عليه وحمايته.

وأوضح الأحمد "أن ريع المهرجان سيذهب لصندوق الطالب، لدعم الطلاب المحتاجين، واكمال تعليمهم الجامعي، و دعم مسيرتهم العلمية، وأشار ان المهرجان وساهم ريعه في توفير 186 منحة للطلبة الذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال الدراسة في الجامعة، وأشار الى ان الهدف من المهرجان هو تغطية المجالات الثقافية، وتعميق أصالة، وعراقة التراث الشعبي، وعمقه التاريخي، واشراك مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

حرره: 
ع.ن