البدء بتنفيذ الخطة المرورية الجديدة في نابلس

نابلس: أعلنت،الشرطة اليوم عن البدء في تنفيذ الخطة المرورية الجديدة لشوراع مدينة نابلس بالتعاون مع اللجنة العليا لتنظيم المدينة في البلدية، للحد من الأزمة المرورية وتسهيل حركة السير .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه بدء تنفيذ الخطة منذ الساعة 07:00 صباحاً و تشمل خطة تنظيم المرور جديدة حسب الإجراءات التالية:

1-   تغيير اتجاه عدد من الشوارع في منطقة رأس العين، بحيث يصبح شارع الباشا اتجاه واحد نحو الغرب.

2-    شارع رأس العين الرئيسي من تقاطع مدرسة جمال عبد الناصر مرورا بتقاطع الطور وحتى تقاطع مسجد عجعج، يصبح اتجاه واحد نحو الشرق .

3-   شارع المأمون، يصبح اتجاه واحد نحو الغرب ، شارع أبو عبيدة، يصبح اتجاه واحد نحو الشرق

وأضاف البيان أن تنظيم حركة السرفيس في شارع رفيديا وبين حرمي الجامعة (القديم والجديد) على النحو التالي:

1-    تنظيم مسار خط سيارات سرفيس رفيديا من مركز المدينة الى الحرم الجامعي الجديد وجامعة القدس المفتوحة وبالعكس عن طريق شارع حيفا – شارع تونس – شارع ملحيس – الشارع الدائري.

2-    تخصيص مواقف للسرفيس والباصات من البوابة الشمالية للحرم الجديد على الشارع الدائري باتجاه شارع حيفا، شارع تونس شارع ملحيس، اضافة الى تخصيص مواقف للسيارات والسرفيس والباصات أمام البوابة الجنوبية للحرم الجامعي الجديد لخدمة شارع رفيديا والحرم الجامعي القديم.

وأشار البيان إلى تغيير اتجاه شارع فندق القصر ليصبح باتجاه واحد نحو الشرق، وتغيير اتجاه الشارع العلوي الموازي لشارع فندق القصر ليصبح باتجاه واحد نحو الغرب، وتحويل مسار السرفيس بين حرمي الجامعة من الشوارع التي ذكرت سابقا، كما يبقى مسار الباصات كما هو عليه حاليا.

وأوضح البيان انه سيتم إغلاق مركز المدينة أمام الشاحنات التي تزيد حمولتها عن 6 طن في ساعات النهار بحيث يسمح لها بالدخول من الساعة 9 مساء – 7 صباحا.و إغلاق الشوارع الرئيسية القريبة من منطقة مركز المدينة أمام الشاحنات التي تزيد حمولتها عن 6 طن في أوقات الذروة وهي من 7-9 صباحا و 1:30 – 4 بعد الظهر. (شارع حيفا، شارع فيصل وشارع الحرية.)

حرره: 
م.م