هل مهندس متفجرات العالم السفلي في إسرائيل عربي؟

 

خاص زمن برس

تل أبيب: في المختبر المركزي للشرطة الإسرائيلية تجرى على مدار الساعة اختبارات في محاولة للمقارنة بين العبوات الناسفة التي ضبطتها مؤخراً مع شظايا قنابل تم تفجيرها خلال الأعوام الأخيرة في إطار الصراعات الدائرة بين عصابات الإجرام الإسرائيلية.

وتشبته الشرطة الإسرائيلية بأن غالبية العبوات الناسفة التي استخدمت خلال الأعوام الماضية في حروب العالم السفلي الإسرائيلي من تصنيع  الملقب بـ"مهندس عبوات العالم السلفي" مصطفى كبها من سكان يافا الذي اعتقل بالأمس بالإضافة إلى 19 مشبتهاً به آخرين.

 وجاءت الاعتقالات ثمرة لجاسوس نجحت الشرطة الإسرائيلية بزرعه في أوساط عصابات الإجرام الكبرى في تل أبيب.

وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلي" حقيقة نجاحنا باعتقال مهندس العبوات وبحوزته خمسة عبوات من بينها أربعة عبوات أنبوبية  وعبوة ذكية لاصقة يتم تفجيرها يعتبر إنجاز مهم، وفي اللحظة التي نثبت بها العلاقة بين العبوات الذكية التي استخدمت في عدد كبير من الاغتيالات سنتمكن من تحديد هوية الأشخاص الذين نفذوا تلك الاغتيالات".

وتم تمديد اعتقال مصطفى كبها وعدد آخر من المشتبه بهم في محكمة تل أبيب. وفقد عدد من كبار قادة العصابات الإجرامية الإسرائيلية حياتهم جراء اغتيالات نفذت بواسطة عبوات ناسفة ذكية خلال السنوات الأخيرة بالإضافة إلى إسرائيليين قتلوا بشكل عرضي  تواجدوا بالقرب من أشخاص مستهدفين بالاغتيال من قبل ما يسمى في إسرائيل "العالم السفلي".

 

حرره: 
م.م