حفل اختتامي وتسليم أعمال أنجزتها مدارس في الخليل

الخليل: قامت المجموعة الطوعية المدنية GVC بالشراكة مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين PHG بتسليم جميع الأعمال التي أنجزتها في المدارس ضمن تربية شمال الخليل، وذلك في حفل إختتامي أقيم يوم أمس في قاعة مدرسة العديسة الثانوية للبنات، بحضور جمع من بلدية سعير على رأسها رئيس البلدية السيد كايد جرادات، والسيد محمد فروخ ممثلا عن تربية شمال الخليل، وعدد من المجالس القروية المحيطة، بالاضافة الى مدراء المدارس الأخرى المستفيدة، ولجنة أولياء الأمور.

أوجزت مؤسسة GVC انجازاتها المعمول بها في إطار التربية، وذلك من خلال بناء خزان سعته 100 كوب في كل من مدرسة بيت أمر الثانوية للذكور، ومدرسة الدوارة الأساسية الذكور، ومدرسة وادي الريم الأساسية المختلطة، بالاضافة الى تأهيل وحدات صحية في مدرسة العديسة الأساسية للبنات، وذكور موسى بني نصير، وكذلك تزويد مدرسة برية بني نعيم بخط مياه من منطقة العين.

وقد تم وبالتوازي مع الأعمال والإنجازات المذكورة حملة توعوية استهدفت كلا من الطلاب والطالبات، ساهمت في خلق نسيج طلابي مكتسِبا لسلوكيات صحية ونظيفة من خلال ما يعرف ب "النادي البيئي". قام الطلاب المستفيدون ببناء مجسمات وذلك بإعادة تدوير المواد الموجودة في الطبيعة، للتعبير عن حرصهم على البيئة، وهمّوا بكتابة الشعارات والرسومات المعبرة على جدران المدرسة والتي تحاكي موضوع الصحة والنظافة.

وفي كلمة ألقتها السيدة نهى اللهاليه مديرة مدرسة العديسة، اختزلت فيها المشاكل الجمة التي عانت منها المدرسة وطالباتها البالغ عددهم 255 طالبة لمدة سبع سنوات متتالية من الوحدات الصحية غير الصالحة للاستعمال. وقد عبرت اللهاليه عن شكرها وامتنانها الشديدين للجهتين الممولة والمنفذة، مشيرة أنه تم تأهيل الوحدات الصحية بحيث أصبحت قابلة للاستعمال، معربة عن أملها في تطوير المدرسة وكافة مرافقها.

تبع ذلك كلمة ألقاها السيد محمد فروخ، النائب الفني لمدير التربية والتعليم لشمال الخليل، شكر فيها كلا من المؤسستين المنفذتين، وبالاضافة الى الجهة الممولة وهي المساعدات الانسانية والحماية والمدنية ECHO، كما ألقى بدوره الضوء على مشاركة المجتمع المحلي بعملية إنجاز الأعمال وما ينتج عن ذلك من تماسك وتعاضد بين السكان أنفسهم، وتقسيم للعبء والمسؤولية المشتركة بغية تفعيل دورهم وحلّ المشاكل الموجودة في المنطقة.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات .