"فارس العرب" تطلق حملة الكترونية لإحصاء بيانات خريجي الجامعات بغزة

غزة: اطلقت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية حملة الكترونية لإحصاء وتحديث بيانات الخريجين، من الجامعات الفلسطينية بمدينة غزة، وذلك من أجل إحصائهم بكافة المحافظات والتخصصات.

وأكد رئيس المؤسسة طارق البنا أن الحملة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات صحيحة على أسس علمية لإحصاء الخريجين من الجامعات، لتسليط الضوء على قضاياهم ومساعدتهم في إمكانية دمجهم في مشاريع جديدة تستهدفهم، ويستفيدون منها على الصعيد المهني.

وأوضح البنا أن البيانات التي يحصلون عليها من خلال الحملة يتم تزويد المؤسسات الأخرى المعنية بأعداد الخريجين وتخصصاتهم خاصة في المشاريع التشغيلية التي يتم الإعلان عنها من قبلهم.

ويمكن للخريجين تعبئة النموذج الخاص بهم من خلال الصفحة الالكترونية للمؤسسة، على أن تتوفر فيهم شروط وهي أن يكون الخريج حاصل على شهادته الجامعية من عام 2007 حتى عام 2013، وأن يكون متخرج من جامعات قطاع غزة، إضافة إلى أن يكون عاطلا عن العمل.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة هي الثانية التي تطلقها المؤسسة حيث قامت بأخرى مشابهة لها عام 2007 ، حيث استهدفت الخريجين العاطلين عن العمل، وهو ما ساعد الكثير منهم في تنفيذ مشروع تدريب وتشغيل الخريجين وتمكنوا من  خوض المجال العملي حتى يومنا هذا.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات .

 

حرره: 
م.م