المستقبل تستقبل وفدا من undp و برنامج متطوعي هيئة الأمم المتحدة في فلسطين

رفح: استقبلت إدارة جمعية المستقبل للثقافة والتنمية وفدا ممثلا عن  undp في مقر الجمعية برفح جنوب قطاع غزة .

حيث رحب أ.احمد ماضي رئيس مجلس إدارة الجمعية بالوفد الذي ضم سعيد أبو غزة واري نستو مايو مدير برنامج متطوعي هيئة الأمم المتحدة في فلسطين المتضامن وشكرهم على وقفتهم المشرفة وزيارتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني المحاصر.

تتطرق ماضي إلى أهمية تعزيز العمل التطوعي في قطاع غزة داخل المؤسسات وآفاق الشراكة والتعاون مع المؤسسات الشريكة في تعزيز العمل التطوعي .

وعرف الوفد بالانجازات التي قدمتها الجمعية خلال السنوات الماضية وخاصة في تنمية الخريجين المتطوعين في الجمعية وغيرهم من متطوعي المؤسسات العاملة في قطاع غزه عن طريق إخضاعهم لعدد من الدورات التدريبية المختلفة .

وأضاف ماضي "نسعى من خلال هذه الدورات تعزيز عملية التطوع,لنشر ثقافة العمل التطوعي وإبراز دوره في التنمية الشاملة ودعم وتطوير وتوجيه المبادرات التطوعية وتطوير آليات العمل التطوعي بالاطلاع على تجارب دول العالم والاستفادة منها بما يحقق أهداف البرامج و الخطط المحلية.

مؤكدا إلى أنه سيتم التركيز على مختلف فئات المجتمع ومن بينهم الطلاب وطالبات التعليم الجامعي  والتعليم التقني والمهني والعاملين في المجالات الصحية والاجتماعي والمجالات الأخرى وغيرهم ممن يمكنهم المساهمة بشكل فعال في البناء عن طريق مفهوم التطوع الذي نفقده كثيرا حاليا, بمشاركة الجهات الحكومية والجهات المعنية.

واستعرض ماضي للوفد الخطة التي تسعي الجمعية من خلالها إلى زيادة الملتقيات التطوعية وورش العمل التدريبية وتوزيع المنشورات والمطبوعات للوصول إلى مختلف فئات المجتمع لرفع درجة الوعي بأهمية العمل التطوعي ودوره الريادي في التنمية المجتمعية والاقتصادية كمحرك ثالث للتنمية المستدامة.

 وفي ختام الزيارة تم اصطحاب الوفد بزيارة إلى قرية الأطفال sos برفح للاطلاع على أنشطتهم وما يتم تقديمه من خدمات ورعاية للأطفال في القرية وكل ما يتعلق بهم .

*زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات