اسرائيل تجري تجارب على مواجهة مئات الصواريخ

تل أبيب: دوت صفارات الانذار الاثنين في اسرائيل في اليوم الثاني من تدريبات تهدف الى اختبار قدرة الدفاع المدني على التصدي لهجمات بمئات الصواريخ يومياً.
وقال الجنرال ايال ايزنبرغ المكلف الدفاع المدني في مؤتمر صحافي إن "هذه التدريبات تهدف الى مواجهة أي حدث طارىء مثل هجمات يومية بمئات الصواريخ وخاصة المزودة برؤوس كيميائية".
وأطلقت الصفارة الأولى قبل ظهر الاثنين لإجراء تدريب على اخلاء المدارس وأماكن العمل ثم أطلقت الثانية عصرا لاختبار رد فعل الأسر التي دعيت إلى النزول لاقرب ملجا من منزلها.
وأوضح الجنرال ايزنبرغ لوكالة فرانس برس "اننا نختبر اجراءات الانقاذ مستخلصين الدروس من الحرب الثانية في لبنان حتى نضمن استمرار عمل المرافق العامة".
وخلال العدوان الاسرائيلي على لبنان صيف 2006 أطلق حزب الله آلاف القذائف والصواريخ على شمال اسرائيل ما أرغم مليون اسرائيلي على الفرار الى المناطق الجنوبية.
كما اختبر جيش الاحتلال للمرة الأولى مجموعة وسائل لتوجيه الانذارات: صفارات
انذار وهواتف محمولة وانترنت واذاعات محلية ووطنية وقنوات تلفزيونية كما أوضح الجنرال للاذاعة العامة مشيرا الى ان 40% فقط من الاسرائيليين يملكون اقنعة واقية من الغاز.
وذكرت وسائل الاعلام نقلا عن خبراء عسكريين ان حزب الله وسوريا وحماس وإيران يملكون مجتمعين ما مجموعه 200 ألف قذيفة وصاروخ.

 

حرره: 
م.م